رياضة

دياب: نملك عرضا مجزيا لإقامة مباراتى القمة بالسعودية.. ويديرهما حكام مصريون

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، أن الفترة الأخيرة شهدت حراكاً كبيراً في الرياضة وكرة القدم المصرية، وظهرت بطولة كأس العاصمة المصرية بشكل أبهر الجميع، وقبل ذلك أقيم نهائي كأس مصر في السعودية بما يليق بسمعة الكرة المصرية، ولدينا علاقات تاريخية مع أشقائنا في الإمارات والسعودية. لسنا أول من طبق فكرة ممارسة الألعاب على الأرض الأخيرة.

وقال دياب، في تصريحات لبرنامج “ملعب أون تايم” على قناة أون تايم سبورتس: “هناك عرض لاستضافة مباراتين في دوري النيل بين الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية، وما زلنا نتفاوض بشأن الاتفاق”. الأمر، وهناك عائد مالي للفريقين في المباراة، وعائد مالي آخر للأندية الـ16 الأخرى”. في الدوري.”

وأضاف: “حصلنا على موافقة الأهلي والزمالك من حيث المبدأ على إقامة المباراتين في السعودية، والعروض مجزية للأهلي والزمالك بأرقام مغرية بمئات الملايين، ويشمل المقابل جميع الأندية، وليس القطبين فقط».

وتابع: “الاتحاد مسؤول عن تسويق وإدارة الدوري، وجميع الإيرادات ستذهب للأندية، وإقامة مباريات الدوري أمر داخلي وليس من حق الكاف الاعتراض، وستلعب مباراتي القمة إحداهما”. ستقام المباراة على ملعب حديقة الأول والثانية على ملعب جوهرة راديانت، ونحن ملتزمون تجاه الرعاة حسب الفريق الذي يملك الأرض.

وتابع: مباراتا القمة بين الأهلي والزمالك في السعودية سيديرهما حكام مصريون، وهناك تنسيق للنقاد الرياضيين لحضور المباراة من السعودية. إنه حدث كبير، ونسعى إليه بأقصى الجهد وندرسه جيداً حتى يخرج بالشكل الذي يليق بالحدث، ويحقق كل طرف أقصى استفادة منه.

واختتم أحمد دياب تصريحاته قائلا: “كرة القدم أصبحت صناعة وعلينا استغلال المنتج جيدا. مصر دولة كبيرة وكل المنتديات التي نستضيفها تخرج بشكل مشرف. وأضاف: “نعمل على خطوط متوازية للنهوض بهذه الصناعة وزيادة دخل الأندية، واتحاد الأندية منوط به الموافقة على طلب إقامة مباراتين في الدوري المصري”. وفي السعودية خلال العام المقبل ستزيد إيرادات الأندية عن السنوات السابقة وستكون بأعداد كبيرة”.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى