مصر

أطفال مقرأة بالأقصر جمعوا 8600 جنيه وجهزوا 45 شنطة سلع للمستحقين.. صور

في مشهد رائع لأطفال محافظة الأقصر، انطلق عدد من أطفال مكتب تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة منشأة الأمعري بمدينة الأقصر، لعمل صندوق خيري قبل شهر رمضان المبارك ونجحوا في جمع مبلغ بمبلغ 8600 جنيه من نفقاتهم من أسرهم، وقاموا بتجهيز 45 شنطة من السلع الغذائية تم توزيعها على الأسر. المستحقة في مدينتهم.

وفي هذا الصدد أطلق أحد مكاتب تحفيظ القرآن الكريم بنجع عطيتو بمنطقة منشأة الأمعري بمدينة الأقصر مبادرة بين الأطفال تحت رعاية غادة عادل النوبي عبد اللاهي محفظة الأطفال الخاصة بالمكتب وهي عبارة عن “حصالة الخير” وسط مشاركة كبيرة وسعادة كبيرة بين جميع طلابها في مكتب تحفيظ القرآن الكريم. .

نجح أطفال دار تحفيظ القرآن الكريم بمنشأة الأمعري، بعد فترة قبل شهر رمضان المبارك، في جمع مبلغ 8600 جنيه في الحصالة الخيرية التي كانت مقرها بالمكتب، كما نجح الأطفال وجمعوا هذا المبلغ من نفقاتهم الخاصة من عائلاتهم، وقرروا تجهيز 45 كيساً من السلع الغذائية خلال شهر رمضان. مبارك، وشاركوا في توزيعها على الأسر المستحقة في بلدتهم، حيث كان الهدف من الفكرة تنشئة جيل على فكرة فعل الخير والمشاركة في دعم أهله وجيرانه خلال الشهر الفضيل.

وكانت قناة اليوم السابع قد بثت بثا مباشرا من مدينة الأقصر التقت خلاله بطفل القرآن الكريم بالكمبيوتر محمود صلاح البالغ من العمر تسع سنوات والذي يحفظ نصف القرآن الكريم كاملا بالصفحة. الأرقام والآيات وترتيب السور. وقال الطفل محمود صلاح، الذي يحفظ نصف القرآن الكريم، إن عمره 9 سنوات في الفصل. والثانية كانت في معهد كوم البعيرات الأزهري وحفظ نصف كتاب الله في المدرسة القرآنية التي ترعاها الأوقاف والأزهر الشريف بقرية البع. إيرات.

بينما قال الشيخ تميم حماد شيخ المدرسة القرآنية المسؤولة عن حفظ القرآن الكريم للطفل محمود صلاح، إنه تسلمه منذ ثلاث سنوات وأظهر براعة كبيرة في حفظ السور والآيات وترتيب السور حسب الترتيب. وأكد أنه شارك في مسابقة الأزهر الشريف قبل يومين ونال إعجاب المشايخ بشكل كبير. فجعلتهم ينشرون فيديو له على صفحة الأزهر الشريف، ولاقى رواجاً كبيراً.


حصاد حصاد الخير لأطفال الأقصر في رمضان

سعادة الأطفال قبل التبرع بالحصالة الخيرية للأسر المستحقة
سعادة الأطفال قبل التبرع بالحصالة الخيرية للأسر المستحقة

فرحة الأطفال بقطف خيرات رمضان
فرحة الأطفال بقطف خيرات رمضان

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى