مصر

بدء تنفيذ مشروع المركز المتكامل لزراعة الأعضاء بمدينة أسوان الجديدة

كشفت مناقشات الاجتماع التنسيقي للمجلس الصحي الإقليمي بأسوان عن بدء تنفيذ مركز زراعة الأعضاء بأسوان الجديدة.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، خلال اللقاء، أهمية الإسراع في معدلات تنفيذ مشروع تطوير وإحلال وتجديد ورفع كفاءة مستشفى أسوان للتأمين الصحي، وزيادة المطاحن المخصصة للتأمين الصحي. والتخلص من المخلفات، مع البدء في إجراءات تنفيذ مشروع المركز المتكامل لزراعة الأعضاء بمدينة أسوان الجديدة وخاصة زراعة الكلى. .

وشدد محافظ أسوان على تفعيل دور إدارة العلاج المجاني في تطبيق معايير واشتراطات هيئة الاعتماد والرقابة لإنهاء تراخيص المنشآت الصحية، مع تأهيل الكوادر البشرية من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين للتعامل مع سلوك عالي الجودة مع الحالات الطبية، ووضع الخطط الزمنية لتشغيل المستشفيات بما يساهم في تحقيق الاستعداد الكامل والتكامل. لكل مقومات النجاح لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل بشكل مثالي في ظل ما شهدته المعالم الطبية المختلفة، ودعم بعضها بأماكن للسياحة العلاجية لتتحول إلى بانوراما جمالية ذات جودة عالية.

كما أكد محافظ أسوان على ضرورة، بالتوازي، وضع آلية لتفعيل دور اللجان الطبية المتخصصة للأمراض المختلفة وتقديم العلاج المميز للمرضى. ويتحقق ذلك من خلال أتمتة الصيدليات للتحكم الكامل في توفر الأدوية، بالإضافة إلى استكمال تقديم أي خدمات صحية غير متوفرة في المستشفيات حتى يمكن تقديمها. رعاية طبية وعلاجية متكاملة لأهالي المحافظة، وتساهم في تخفيف الأعباء المالية ومشقة السفر إلى المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى تطبيق أسلوب التعامل مع بعض الأمراض ضمن نظام التأمين الصحي الشامل من حيث الإحالات و التدخلات الجراحية والتعاقد مع مختلف التخصصات والاستعانة بخبراء من خارج المحافظة ليساهم كل ذلك في صالح المواطن الأسواني وأيضا للمجموعات السياحية التي تزور عروس المشاتي.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى