العالم

ترامب يدفع كفالة بقيمة 175 مليون دولار في قضية احتيال

أفادت شبكة ABC الأميركية، الاثنين، أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب دفع كفالة قدرها 175 مليون دولار لاستئناف حكم صدر ضده بتهمة الاحتيال.

ترامب يدفع كفالة قدرها 175 مليون دولار في قضية ترامب: ما قيمة 400 مليون دولار مقارنة بالأصول التي أمتلكها؟
وسبق أن حددت محكمة الاستئناف في نيويورك يوم 15 أبريل المقبل موعدا للمحاكمة في قضية احتيال في تقييم أصول منظمة ترامب. وكانت المحكمة خفضت الغرامة المفروضة على الرئيس الأميركي السابق من نصف مليار دولار إلى 175 مليون دولار، وأمهلته عشرة أيام لدفع المبلغ.

وقال ترامب على موقع تروث سوشال تعليقا على قرار المحكمة إنه “سيلتزم بقرار محكمة الاستئناف وسيدفع الغرامة”.

وسبق أن أُدين ترامب ونجليه بتضخيم صافي ثروة منظمة ترامب على مدى عقد من الزمن بمبلغ يقدر بما يتراوح بين 812 مليون دولار و2.2 مليار دولار للحصول على شروط قرض مواتية، مما دفع القاضي آرثر إنجورون في فبراير/شباط الماضي إلى إصدار قرار بدفع غرامة له. بقيمة 454 مليون دولار.

وفي رد فعل على القرار، قال ترامب للقضاء الأميركي إنه اضطر إلى «بيع أبنائه»، وهي أصول عزيزة عليه، حتى لا يتمكن من تدمير اللص جو بايدن، بتغريمه ودفع كفالة تصل إلى 200 ألف دولار. نحو نصف مليار دولار لاستئناف قرار المحكمة في نيويورك.

وسبق أن اعترف فريق الدفاع عن ترامب بأنه لم يتمكن من تأمين مبلغ 464 مليون دولار ككفالة لاستئناف قرار المحكمة في نيويورك في قضية تزوير السجلات المحاسبية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى