حوادث

تفاصيل اعترافات 5 متهمين غسلوا 200 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة

تجري الجهات المختصة التحقيقات مع 5 أشخاص متهمين بتشكيل عصابة منظمة قامت بغسل ما يقرب من 200 مليون جنيه عائدات أنشطة غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مناطق لإخفاء مصادر الحصول عليها.

وتبين أن المتهمين استخدموا أنشطتهم الإجرامية في مجال الاتجار بالمخدرات لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال. وشاركوا في تجارة المخدرات واستفادوا وجمعوا على إثرها مبالغ مالية كبيرة، ولجأوا إلى غسل تلك الأموال نتيجة أنشطتهم الإجرامية المذكورة آنفاً.

واستخدم المتهمون عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة، منها شراء أراضي زراعية – عقارات – سيارات – شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتيريات، وقاموا بإيداع مبالغ نقدية وشيكات عديدة بمبالغ كبيرة بشكل متكرر، دون وضوح الحقيقة. علاقة أو طبيعة نشاط أي منها، كما تم تقدير تلك الخصائص. حوالي 200 مليون جنيه.

القبض على 5 أشخاص بتهمة الاتجار وترويج المواد المخدرة والتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة، ومحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي من خلال ممارسة أنشطة تجارية وشراء سيارات بقصد إخفاء مصدرها وإعطائها قيمة مالية الصفة القانونية، وإظهارها وكأنها صادرة عن كيانات مشروعة. وقدرت عمليات غسيل الأموال بنحو 200 مليون جنيه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى