مصر

دعاء ليلة القدر ..اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي

وهو شهر أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار. لقد وصل قطار رمضان إلى العشر الأواخر، حيث خص الله تعالى بعض الليالي والأيام بمزيد من الفضل والبركة. حث الناس على الطاعة، وبسط الرحمة عليهم والأجر. هناك بعض الليالي التي يستحب إحياؤها بالعبادة والعمل الصالح، وقد نص العلماء على هذه الليالي، وهي: ليلة القدر، ليلة عيد الفطر، ليلة عيد الأضحى، ليلة العشر ليالي ذي الحجة، والعشر الأواخر من رمضان، وليلة النصف من شعبان، وليلة عرفة، وليلة الجمعة، وأول ليلة من رجب.

هناك عدد من الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من رمضان:

وأما الدعاء المشهور عندما يكرم الله المسلم بليلة القدر عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله أرأيت إذا اقتربت ليلة القدر ، ماذا يجب أن أصلي من أجله؟ قال: «قل: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني». أخرجه الترمذي وصححه النسائي وابن ماجه وأحمد وصححه الحاكم.

-اللهم اجعل لي نصيباً من كل خير تنعم علي به بكرمك يا أكرم الأكرمين، وأذقني حلاوة ذكرك وتعبير شكرك، واحفظني فيه بك. حمايتك يا آر. احفظ الرحمن اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المطيعين المستغفرين والمقربين إليك. اللهم اجعلني من المتوكلين عليك، والمنتصرين بوجودك، والمقربين إليك، وأبعدني فيه. عن أسباب غضبك. اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقه يا هادي الضالين.

-اللهم قربني إليك برحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام، ومجالسة الكرام. اللهم حبب إلي الإحسان، وكره إلي الفحشاء والعصيان، وحرم عليه سخطك، والنار بعونك يا مغيث المستغيثين.

-اللهم لا تؤاخذني بعثراتي، وأقلني من الذنوب والهفوات، ولا تجعلني هدفاً للبلايا والمصائب، واملأ صدري بأمانك يا أمان الخائفين.

-اللهم وفقني في هذا اليوم للقاء وفاء الصالحين، واكفني صحبة الأشرار، وخذني برحمتك إلى دار الثبات، واهدني للعمل الصالح، واقضِ حوائجي وآمالي. .

-اللهم ارزقني حظاً من بركاته، وسهل لي الطريق إلى خيره، ولا تحرمني قبول حسناته، وافتح لي في هذا اليوم أبواب جنتك، وأغلق عني. أبواب نارك لي في هذا اليوم. نورني فيه لتلاوة قرآنك.

-اللهم اجعلني فيه هادياً إلى رضوانك، ولا تجعل للشيطان فيها سبيلاً، واجعل لي الجنة داراً ومستقراً. اللهمّ افتح لي فيه أبواب نعمتك، وأنزل عليّ بركاتك، ووفقني فيه لتحقيق رضاك.

-اللهم اغسلني من الذنوب، وطهرني من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب. أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يضرك، وأسألك أن يوفقك فيه لأني أطيعك ولا أعصيك. اجعلني فيها يا رب محبًا لأوليائك، معاديًا لأعدائك، مهتديًا فيها بسنة خاتم أنبيائك.

-اللهم اجعل سعيي فيها مشكوراً، وذنوبي فيها مغفوراً، وعملي فيها مقبولاً، وإخفاء خطيئتي فيها، وارزقني فيها فضل ليلة القدر، واصلح أمري فيها من فوق. اذهب إلى اليسر يا الله، وتغمدني بالرحمة، وارزقني التوفيق والعصمة، وطهر قلبي، يا من لا يلهيه إصرار الرافضين. .

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى