العالم

الجارديان: الحكومة البريطانية تتعرض لضغوط من حزب المحافظين لوقف تسليح إسرائيل

وتعرض وزراء في الحكومة البريطانية لضغوط من ممثلي حزب المحافظين وبعض زملائهم. لوقف تسليح إسرائيل بعد مقتل سبعة من العاملين في المجال الإنساني في غارة جوية على غزة.

قال أربعة أعضاء من حزب المحافظين، في تصريحات خاصة لصحيفة الغارديان البريطانية، إنه يتعين على المملكة المتحدة التوقف عن تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بعد هجماتها التي أسفرت عن مقتل ثلاثة عمال إغاثة بريطانيين في قطاع غزة.

وتأتي تصريحاتهم في أعقاب ما أعلنه مستشار الأمن القومي السابق بيتر ريكيتس، خلال اجتماع حكومي برئاسة وزير الخارجية ديفيد كاميرون، من أن الوقت قد حان لإرسال إشارة لوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن النائب عن حزب المحافظين عن كلويد ويست، ديفيد جونز، تأكيده أن الغارة الإسرائيلية على قافلة المساعدات كانت “استثنائية”، مشددا على أنه “يجب على الحكومة البريطانية أن تعيد تقييم إمداداتها من الأسلحة بشكل عاجل وتصدر تحذيرا قويا لإسرائيل فيما يتعلق بإمداداتها من الأسلحة”. سلوك.” … ولها الحق في الدفاع عن نفسها بشكل متناسب، لكن هذا لا يشمل الأشخاص الذين يحاولون فعل الخير”.

وقال: “رد بنيامين نتنياهو على ما حدث بأن هذه الأشياء تحدث في الحرب كان غير كاف على الإطلاق. وبصراحة، كان غير مناسب بشكل مخجل”.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى