مصر

تكريم 10 من حفظة القرآن الكريم بأسوان

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتسليم جوائز مالية لـ 10 من حفظة القرآن الكريم تبلغ قيمة كل منهم 100 ألف جنيه.

جاء ذلك في الاحتفال الذي نظمه عدد من الجمعيات الأهلية، بحضور الدكتور سيد حسن، رئيس منطقة أسوان الأزهر، والشيخ حنفي محمود، مدير مديرية الأوقاف، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المشكلة. من قبل محكمين لاختيار الكرام من الرجال والسيدات من منطقة الأزهر بأسوان ومديرية الأوقاف في مسابقة حفظة القرآن الكريم والأصوات الطيبة. شارك فيها 300 متسابق من مختلف مدن ومراكز أسوان، بالإضافة إلى قيادات دينية وتنفيذية ومجتمعية ومدنية.

وفي كلمته، هنأ اللواء أشرف عطية أبناءه القرآنيين المتفوقين، على ما حققوه من جهد وتميز ملموس في حفظ كتاب الله، وهو ما يؤكد أن مصر، مهد التسامح والاعتدال بين الأديان، ستظل كذلك. إلى الأبد منارة للحضارة والعلم والثقافة، الأمر الذي يتطلب تربية النشء على الفكر الصحيح. سمو الأخلاق في إطار المنهج القرآني السمح، سواء من حيث الالتزام بالعبادات أو الرقي في التعاملات الإنسانية.

وأكد محافظ أسوان أننا نفخر ونفتخر بأبنائنا الذين حفظوا كتاب الله، ونأمل أن يكونوا دائما قدوة مشرفة وقدوة لشبابنا وأبنائنا لتحفيزهم على حفظ كتاب الله. وغرس حبهم له وتقديسه، وخلق روح المنافسة في حفظه عملاً بقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. ورحب بـ«خيركم من تعلم وعلم القرآن» لتطبيق تعاليمه في حياتهم ومستقبلهم، مما يرسخ نفوسهم وعقولهم على الدين الحنيف وسماحته، والمشاركة في المسابقات الدينية المختلفة، و ليصبح المستقبل المشرق لمصرنا الحبيبة في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

واختتمت الجلسة بالتقاط محافظ أسوان الصور التذكارية مع أبنائه الكرام حفظة القرآن الكريم.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى