علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تخطط لإضافة روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعى إلى Xbox

مي كمال الدين   

لقد كانت مايكروسوفت من بين الشركات الرائدة في سباق الذكاء الاصطناعي وكشفت النقاب عن العديد من منتجات الذكاء الاصطناعي في العام الماضي، ومن الاستثمار بكثافة في OpenAI إلى الكشف عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة Bing AI الجديدة كليًا والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، تبذل الشركة قصارى جهدها عندما يأتي إلى التكنولوجيا الناشئة. والآن، وفقًا لأحدث التقارير، تخطط Microsoft لجلب برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي إلى وحدة تحكم ألعاب Xbox، وفقًا لموقع indiatoday.

وقالت الشركة لموقع The Verge في بيان لها، إن أداة الذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد في العديد من الأسئلة المتعلقة بالدعم، وربما تقوم حتى بمعالجة المبالغ المستردة بالكامل للألعاب ذات يوم.

وفقًا لتقرير صادر عن The Verge، تستعد مايكروسوفت لتغيير الطريقة التي يعمل بها دعم العملاء لأجهزة Xbox، حيث تخطط الشركة لتقديم برنامج chatbot مدعوم بالذكاء الاصطناعي. تم تصميم هذا المساعد الافتراضي، المسمى Xbox Support Virtual Agent، لتحسين تجربة الدعم من خلال توفير استجابات سريعة وفعالة. لاستفسارات المستخدمين.

نقلاً عن مصادر مطلعة على خطط مايكروسوفت، أفادت The Verge أن برنامج الدردشة الآلي، المجهز بقدرات معالجة اللغة الطبيعية، يخضع حاليًا للاختبار، ويوصف بأنه “شخصية ذكاء اصطناعي مجسدة” تنشط عند التفاعل مع المستخدمين، مما يوفر تفاعلًا أكثر تخصيصًا. الدردشة التلقائية مع وثائق الدعم الشامل من Microsoft لشبكة Xbox والنظام البيئي، مما يضمن استجابات دقيقة ومفيدة لمجموعة واسعة من الاستفسارات.

وأكد هايان تشانغ، المدير العام لقسم Gaming AI في Xbox، وجود برنامج الدردشة الآلي، مسلطًا الضوء على قدرته على تبسيط مهام الدعم. قال تشانغ لموقع The Verge: “نحن نختبر وكيل دعم Xbox افتراضيًا، وهو نموذج أولي داخلي لشخصية متحركة يمكنها الاستعلام عن المواضيع”. دعم Xbox عن طريق الصوت أو النص.

يهدف الوكيل الظاهري لدعم Xbox إلى تلبية احتياجات دعم العملاء المختلفة، بدءًا من استكشاف مشكلات الأجهزة وإصلاحها وحتى المساعدة في إدارة الاشتراك، وقد يسهل أيضًا عمليات استرداد أموال اللعبة مباشرة من خلال موقع دعم Microsoft على الويب.

وفي الوقت نفسه، تعمل مايكروسوفت على تسريع جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي، ومؤخرًا، قامت شركة التكنولوجيا العملاقة بتطوير قسم جديد تمامًا للذكاء الاصطناعي للتركيز بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي التوليدي. ومن المثير للاهتمام أن الشركة التي يقودها ساتيا ناديلا قامت بتعيين مصطفى سليمان، المؤسس المشارك لـ Google DeepMind لقيادة قسم الذكاء الاصطناعي الجديد. شارك سليمان، الذي شغل سابقًا منصب رئيس قسم الذكاء الاصطناعي التطبيقي في DeepMind، الأخبار على مقبض X الخاص به.

وكتب أنه متحمس للانضمام إلى مايكروسوفت لقيادة قسم الذكاء الاصطناعي لديها وأن العديد من الموظفين في شركته الناشئة InflectionAI، بما في ذلك المؤسس المشارك كارين سيمونيان، سينضمون أيضًا إلى الفريق. وأضاف أن شركة Inflection AI سيكون لها رئيس تنفيذي جديد وأنه خاض رحلة مذهلة مع الشركة الناشئة. .

وفي الوقت نفسه، رحب الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، ساتيا ناديلا، أيضًا بسولومون عبر منشور على X، حيث كتب الرئيس التنفيذي أنه “مسرور جدًا لقيادة Microsoft AI”.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى