مصر

موعد أذان المغرب 25 رمضان 2024 فى السويس

يتساءل الكثير من المواطنين بمحافظة السويس عن موعد أذان المغرب اليوم 25 من شهر رمضان المبارك، ووقت الإفطار اليوم 25 من شهر رمضان المبارك، و”اليوم السابع” وينشر موعد الإفطار في اليوم الـ25 من شهر رمضان المبارك، الموافق للـ4 منه. أبريل 2024، بمحافظة السويس، وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، ويجب على المقيمين خارج المحافظة مراعاة فروق التوقيت.

كشفت هيئة المساحة المصرية عن تقويم شهر رمضان 2024، ومواقيت الصلاة، ومواعيد السحور والإفطار في محافظة السويس.

ووفقا للتقويم الرمضاني، يتم رفع أذان المغرب اليوم الخميس في محافظة السويس في تمام الساعة 6:10 مساء.

مواقيت الصلاة لمدينة السويس اليوم 4 أبريل 2024

– موعد صلاة الفجر الساعة 4:07 صباحا

– موعد صلاة الظهر الساعة 11:53 مساءً.

– وقت صلاة العصر الساعة 3:25 عصراً.

– وقت صلاة المغرب الساعة 6:10 مساءً.

– وقت صلاة العشاء الساعة 7:29 مساءً.

وبحسب التقويم الرمضاني، فإن عدد أيام رمضان هذا العام سيكون 30 يوما، وآخر يوم رمضان هو الثلاثاء 9 إبريل، الموافق 30 رمضان.

شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمرية، ويأتي بعد شهر شعبان، يليه شهر شوال، وقد فضله الله تعالى على بقية أشهر السنة. لأنها ركن من أركان الإسلام، وصيامها فريضة على كل مسلم، وعنه قال النبي – صلى الله عليه وسلم -: (بني الإسلام على خمس: شهادة الله). لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله، ويقيم الصلاة، ويؤتي الزكاة، ويحج البيت،،، ويصوم رمضان).

ويعتمد نظام التقويم الهجري على الشهر القمري، الذي يمثل الفترة الزمنية التي يستغرقها القمر للقيام بدورة كاملة حول الأرض. الأشهر الهجرية هي: 1 محرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأولى – 6 جمادى الآخر – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذي الحجة.

التقويم الهجري أو القمري أو الإسلامي هو تقويم يعتمد على الدورة القمرية لتحديد الأشهر. بعض الدول العربية، مثل المملكة العربية السعودية، تعتبره التقويم الرسمي للدولة. أنشأها الخليفة عمر بن الخطاب وقام بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة في 12 ربيع الأول (24 سبتمبر 622 م). ) إشارة إلى عامه الأول، ولهذا سمي بالتقويم الهجري.

محافظة السويس

محافظة السويس هي إحدى محافظات مصر، وعاصمتها مدينة السويس. ويقع ساحلها على الطرف الشمالي لخليج السويس، ويقع فيها المدخل الجنوبي لقناة السويس. مساحتها 9,002 كم2. وهي محافظة حضرية ذات مدينة واحدة، تتميز بموقعها الفريد، حيث تعتبر مدخلاً إلى أفريقيا ودول جنوب غرب وشرق آسيا مما يجعلها ملتقى. للتجارة العالمية وقلعة للصناعة والاستثمار الصناعي.

يحد محافظة السويس من الشمال محافظة الإسماعيلية ومحافظة شمال سيناء، ومن الجنوب محافظة البحر الأحمر، ومن الشرق تحدها محافظة جنوب سيناء، ومن الغرب تحدها محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة. وتتكون المحافظة من 5 أحياء هي: “حي السويس، حي الأربعين، حي عتاقة، حي الجناين، وحي فيصل”. “.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى