سياسة وبرلمان

تعرف على مزايا عضوية الاتحاد الدولى للصحفيين

الاتحاد الدولي للصحفيين هو أكبر منظمة عالمية للصحفيين، حيث يمثل أكثر من ستمائة ألف إعلامي في 187 نقابة وجمعية من 146 دولة حول العالم. تأسست عام 1926 في باريس وأعيد تأسيسها مرة أخرى عام 1946. واستقرت بشكلها الحالي بعد أن أعيد تأسيسها للمرة الثالثة عام 1946. 1952.

تعد بطاقة الصحافة الدولية أقدم بطاقة صحفية دولية تعترف بها الاتحادات الوطنية للصحفيين في أكثر من 140 دولة حول العالم. ويعتبر اعتمادها هو الأكثر شهرة ويعطي دليلاً مباشراً على أن حاملها صحفي محترف.

وتم إطلاق بطاقة الصحافة الدولية خلال المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للصحفيين عام 1927، وتمنح للصحفيين المحترفين الملتزمين بمعايير وأخلاقيات الصحافة وقيم التضامن بين العاملين في مهنة الصحافة.

العضوية في الاتحاد الدولي للصحفيين هي بمثابة تصريح لحاملها بالتزامه بميثاق الشرف الصحفي للاتحاد الدولي للصحفيين، وتمكن حاملها الذي ينتقل خارج بلده من الاعتماد على شبكة الاتحاد الدولي للصحفيين لتلقي المساعدة . كما أنها ضمانة للحصول على المساعدة من الاتحاد الدولي للصحفيين في مختلف أنحاء العالم. كما تسهل البطاقة… حصول حاملها على حق الوصول إلى الاجتماعات الرسمية، ويمكن لحاملي البطاقة الاستفادة من الاعتراف الرسمي من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين في الاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة والمحافل الدولية الأخرى.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى