فن ومشاهير

عمرو دياب ينعى الفنان القدير صلاح السعدني

كتبت/ زيزي عبد الغفار

نعى الفنان الكبير عمرو دياب، الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة. وكتب عمرو دياب عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي: “خالص التعازي في وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، رحمه الله وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

رحل صباح اليوم الفنان القدير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد رحلة عطاء فني امتدت لأكثر من نصف قرن، قدم خلالها أكثر من 200 عمل فني بين الدراما التليفزيونية والسينما والمسرح.


عمرو دياب

ولد صلاح السعدني عام 1943 في محافظة المنوفية. وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية الزراعة. ومع دراسته وحبه للتمثيل بدأ بتقديم العروض المسرحية على مسرح الجامعة. وشارك في هذه العروض زميله الفنان عادل إمام، وتخرجا معًا وانطلقا إلى عالم الفن، كل منهما يسير في طريقه الخاص.

يتمتع صلاح السعدني بموهبة كبيرة وقدرة على تجسيد شخصيات تحمل تركيبة نفسية مختلفة، خاصة على شاشة التلفزيون. ومن أبرز أعماله «ولا أزال أحلم بيوم»، و«قال البحر»، و«يوميات الله»، و«في قافلة الزمن»، و«يوميات ممثل في الريف». “ينابيع النهر”، “هذا الرجل”، “قصر الشوق”.

كما قدم صلاح السعدني مسلسلات “حلم جنوبي”، “سنوات البؤس والحب”، “أهل الدنيا”، “شعاع الأمل”، “أهل كفر عسكر”، “للثروة حسابات أخرى”، “ “حي الزعفراني”، “نقطة النظام”، “الباطنية”، “بيت الباشا”، “الإخوان الأعداء”، “النساء القاصرات”.

تعد شخصية العمدة سليمان غانم، التي يجسدها صلاح السعدني في مسلسل “ليالي الحلمية” بأجزائه المختلفة، الأبرز في مسيرته الفنية المليئة بالشخصيات المميزة. وباتت شخصية العمدة راسخة في أذهان الجمهور، كما تألق من خلال مسلسل “أرابيسك” الذي يعتبر علامة فارقة في مسيرته الفنية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى