تقارير

اليمن يبحث مع أمريكا والأمم المتحدة التطورات بالمنطقة ودعم البعثات

وكالات  

ـ

بحث رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن آخر التطورات على المستوى المحلي وتطورات المنطقة، ودعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة اليمنية لمواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من وطأة الأزمة. خطورة الأزمة الإنسانية في البلاد.

وأشار رئيس الوزراء اليمني، خلال اللقاء الذي جرى عبر الفيديو، بحسب ما أوردته فضائية “اليمن”، إلى مسار الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإجراءات الحكومية لاحتواء التداعيات الإنسانية الكارثية لهجمات الحوثيين. على المنشآت النفطية وحربها الاقتصادية ضد الشعب اليمني. فيما جدد السفير الأمريكي دعمه لبلاده ودعا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية إلى التعامل مع التحديات القائمة.

من جهة أخرى التقى وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري برئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) الجنرال مايكل بيري، وأكد على الجهود التي تبذلها البعثات الأممية والإنسانية. والمنظمات في مختلف المجالات، بما في ذلك بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة.

وأكد أن الحكومة اليمنية ستعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه البعثات والمنظمات، لتمكينها من أداء مهامها بسلاسة، لافتاً إلى ضحايا الألغام المدنيين الذين يسقطون بشكل شبه يومي نتيجة الألغام الكثيفة التي تزرعها مليشيا الحوثي الإرهابية. في مختلف المناطق وخاصة في الحديدة.
من جانبه ثمن الجنرال مايك بيري تعاون الحكومة اليمنية مع بعثة أونمها، مؤكدا الجهود المبذولة لتعزيز مهمة المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى