العالم

سيناتور أمريكى: الصواريخ طويلة المدى ستتوجه إلى أوكرانيا الأسبوع المقبل

قال السيناتور الديمقراطي الأميركي مارك وارنر، إن الشحنات الأميركية من الصواريخ بعيدة المدى «ستكون في طريقها» إلى أوكرانيا الأسبوع المقبل، بعد توقيع الرئيس الأميركي جو بايدن على مشروع قانون المساعدات الخارجية.

وأضاف وارنر الذي يرأس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ: “آمل أنه بمجرد توقيع الرئيس، سيتم إخبارنا أن توقيع الرئيس موجود، لضمان قيام الكونجرس بعمله وأن هذه المواد سيتم نقلها بحلول نهاية العام”. أسبوع”، بحسب ما نقلت صحيفة “ذا هيل” الأميركية.

وأوضح وارنر أنه “بموجب هذا الجدول الزمني، من الواضح أن (هذا الدعم) سيرفع معنويات الأوكرانيين، خاصة بعد تقويضه خلال الشهرين الماضيين، عندما تم إعطاؤهم حرفيا ذخيرة مقننة، من 8 إلى 10 رصاصات يوميا”.

وقال: “أما بالنسبة للقذائف المدفعية، فإن الروس يمتلكون (أكثر من الأوكرانيين) بنسبة عشرة إلى واحد، ورغم أنه لا يمكن الاستهانة بعزيمة وتصميم الأوكرانيين، إلا أنهم إذا لم يكن لديهم المواد، فلن يتمكنوا من ذلك”. خذ هذه المعركة إلى الروس.”

وأشار وارنر إلى أنه مكتوب في التشريع أنه سيتم منح صواريخ ATACMS بعيدة المدى إلى كييف إذا تم تمرير مشروع القانون في مجلس الشيوخ وتوجه إلى مكتب بايدن.

يُشار إلى أن مجلس النواب الأميركي كان قد وافق، أمس السبت، على حزمة مساعدات خارجية بقيمة نحو 61 مليار دولار لأوكرانيا، و26 مليار دولار لإسرائيل، و8 مليارات دولار لحلفائها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. وتتجه الحزمة الآن إلى مجلس الشيوخ، ومن المتوقع أن تتم الموافقة عليها في منتصف الأسبوع المقبل.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى