حوادث

تفاصيل التحقيقات مع متهمين بغسل 73 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة

تستجوب جهات التحقيق المختصة المتهمين بغسل ما يقرب من 73 مليون جنيه نتيجة أنشطة غير مشروعة، أبرزها الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص، خلف أنشطة مشروعة ومجالات متعددة لإخفاء مصادر الحصول عليها.

وكشفت المعلومات أن المتهمين استخدموا أنشطة إجرامية في مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واستفادوا وجمعوا على إثر ذلك مبالغ مالية كبيرة، وقاموا بعسل تلك الأموال من عائدات أعمالهم المذكورة. أنشطة إجرامية.

وتبين أن المتهمين استخدموا عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة، منها شراء أراضي زراعية – عقارات – سيارات – شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتيريات، وقاموا بإيداع العديد من النقود والشيكات بمبالغ كبيرة بشكل متكرر، دون وتوضيح العلاقة، حيث قدرت هذه العقارات بنحو 73 مليونا. جنية.

القبض على متهمين اثنين لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامي متخصص في الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص والتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة، ومحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي من خلال إقامة أنشطة تجارية وشراء عقارات وأراضى والسيارات، بالإضافة إلى إيداع جزء منها في البنوك بقصد إخفاء مصدرها وتلوينها. ذات طابع قانوني وإظهارها وكأنها نتيجة كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بنحو (73 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى