مصر

استشهاد 19 فلسطينيا فى قصف إسرائيلى على دير البلح وحى الصبرة

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، مساء اليوم السبت، أن 19 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء، استشهدوا وأصيب آخرون، بقصف إسرائيلي لمنازلهم في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. ، وحي الصبرة بمدينة غزة.

وقالت مصادر محلية لوكالة وفا، إن فرق الإنقاذ والدفاع المدني انتشلت 9 شهداء وعدداً من الجرحى بينهم فتاة، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة اللوح في مخيم دير البلح.

وأضافت أن القصف أدى إلى تدمير المنزل وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلاً لعائلة الأشرم في حي الصبرة وسط مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 10 فلسطينيين.

وفي سياق متصل، اتفق مجلس الحرب والمجلس الأمني ​​الوزاري المصغر (الحكومة) في إسرائيل على توسيع نطاق العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة، وتجديد ولاية الفريق المفاوض في محادثات تبادل الأسرى. مع حماس.

يأتي ذلك فيما تتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، في ظل شح كبير في الغذاء والمياه والدواء والوقود، وانخفاض عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة التي تقدم الخدمات للسكان.

عائلات فلسطينية تهرب من المنطقة بعد القصف الإسرائيلي على وسط مدينة غزة، فلسطين، 18 مارس 2024 – سبوتنيك

وأدى القصف الإسرائيلي على غزة إلى مقتل 35 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة 78641 آخرين، ولا يزال الآلاف تحت الأنقاض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى