العالم

تقرير: إسرائيل تتوقع قرارا من محكمة العدل بوقف الحرب

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، السبت، أن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن محكمة العدل الدولية ستأمر بوقف إطلاق النار بعد طلب جنوب أفريقيا.

وقالت الهيئة العبرية: “من المقدر في إسرائيل أن محكمة العدل الدولية في لاهاي ستصدر أمر وقف إطلاق النار لإسرائيل، ولذلك فهم يخوضون معركة في محاولة لوقف هذه الخطوة”.

وعن تبعات الأمر الذي تنتظره إسرائيل، تقول هيئة البث: “على الرغم من أنه غير قابل للتنفيذ، إلا أنها تقول إن مثل هذا الأمر سيجعل من الصعب للغاية الحصول على الدعم وإمدادات الأسلحة والفيتو في الأمم المتحدة”. مجلس الأمن.”

وفي أعقاب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، طلبت جنوب أفريقيا اليوم الجمعة من محكمة العدل في لاهاي إصدار مذكرات اعتقال إضافية ضد إسرائيل، معتبرة أن الخطوات التي اتخذتها المحكمة لا علاقة لها بالظروف المتغيرة في غزة.

في غضون ذلك، كتب 11 عضوًا في الكونجرس رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلين إنه لا يفعل ما يكفي ضد تحركات محكمة لاهاي ضد إسرائيل. وكتب أعضاء الكونجرس: “نكتب إليكم للتعبير عن قلقنا بشأن التقارير الأخيرة بشأن النية المحتملة لمحكمة العدل الدولية في لاهاي لإصدار أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع ورئيس الأركان”. الرسالة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى