مرأة وصحة

شم الليمون يحميك من الدوخة أثناء الحركة.. اعرف الشروط الطبية

الدوخة أثناء الحركة هي مشكلة يعاني منها بعض الأشخاص بشكل مفاجئ وتعيق قدرتهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي. ولذلك، يمكنك تجربة علاج منزلي بسيط لدوار الحركة، وهو رائحة الليمون للتخلص منه، بحسب موقع healthshots.

وأوضح التقرير أن دوار الحركة يحدث عندما تختلف الحركة التي تراها عما تستشعره أذنك الداخلية، ويحدث سواء كنت في سيارة أو قطار أو قارب أو طائرة. من الممكن أن تمرض في أي مكان. ويمكن أن يسبب الدوخة والقيء والغثيان، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

كيف تساعد رائحة الليمون في مكافحة دوار الحركة؟

الليمون هو فاكهة حمضية ذات قيمة لنكهتها المنعشة وتعدد استخداماتها في الطهي. سواء تم استخدامه لتعزيز مذاق الأطباق اللذيذة، أو إضافة نكهة للحلويات، أو كعنصر مشروب منعش، فإن الليمون محبوب لمذاقه ورائحته الفريدة.

قد يساعد استخدام العلاج العطري باستنشاق الليمون في تقليل الغثيان والقيء، وفقًا لدراسة أجريت عام 2023 ونشرت في BMC Complementary Medicine and Therapies.

رائحة الليمون المميزة قد توفر الراحة من أعراض دوار الحركة، وخاصة الشعور غير المريح بالغثيان في المعدة. قد تساعد التجربة الحسية المنعشة والمهدئة التي توفرها رائحة الليمون في تخفيف الانزعاج المرتبط بدوار الحركة.

هل يمكن استخدام عصير الليمون كعلاج منزلي لدوار الحركة؟

يمكن أن يكون عصير الليمون وسيلة مساعدة محتملة في تخفيف دوار الحركة بسبب محتواه الحمضي المعادل، والذي يمكن أن يساعد في عملية الهضم وتهدئة المعدة.

من خلال استهلاك عصير الليمون، قد يجد الناس راحة من الغثيان والأعراض الأخرى الشائعة أثناء السفر، مما يجعله علاجًا بسيطًا وطبيعيًا يجب أخذه في الاعتبار.

لتحضير عصير الليمون للوقاية من دوار الحركة، قومي بعصر عصير الليمون الطازج في كوب من الماء وأضيفي إليه قليل من الملح.

يمكن أن يؤدي خلط الليمون مع الملح إلى توفير الشوارد الأساسية التي تساعد في مكافحة دوار الحركة والحفاظ على مستويات الترطيب.

يوفر هذا المزيج طريقة طبيعية لتجديد الشوارد المفقودة من خلال التعرق والقيء، مما يساعد الناس على الشعور بمزيد من التوازن والراحة.

يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الأطعمة الحمضية توخي الحذر وتجنب تناول عصير الليمون لمنع أي ردود فعل سلبية محتملة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى