مرأة وصحة

يحسن الهضم.. فوائد صحية لا تتوقعها لعصير القصب

مع ارتفاع حرارة الجو، يحتاج الجميع إلى تناول المشروبات الباردة والمنعشة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتساعده على التركيز. ومن هذه المشروبات عصير القصب الذي له فوائد صحية عديدة. يوفر محتوى الألياف والماء في عصير قصب السكر مزيجًا مثاليًا لترطيب نفسك بالحلاوة في فترة ما بعد الحرب. بعد الظهر حار، بحسب موقع “هيلث سايد”.

الفوائد الصحية لعصير قصب السكر

يعزز الطاقة

يعمل قصب السكر كمصدر طبيعي للطاقة لجسمك عن طريق إعطاء دفعة من الطاقة والحفاظ على نسبة السكر في الدم عند مستوى صحي. يمكن لكوب من عصير قصب السكر أن يرطب جسمك عندما يكون الجو حارًا جدًا بالخارج. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الكربوهيدرات والبروتين الموجود في قصب السكر على مساعدة الجسم على مقاومة الطقس الجاف.

يطرد السموم

يعمل عصير قصب السكر كمطهر طبيعي ويساعد الجسم على التخلص من الأشياء السيئة مثل الالتهابات والسموم. سيكون هذا مفيدًا إذا كنت تعاني من حصوات الكلى أو مشاكل في المسالك البولية. للتخفيف من الحروق، أضف القليل من ماء جوز الهند والليمون.

مدر للبول بطبيعته

يتمتع عصير قصب السكر بخصائص مدرة للبول ممتازة تساعد على التخلص من السموم والالتهابات من الجسم. قد يساعد شرب عصير قصب السكر الأشخاص الذين يعانون من التهابات المسالك البولية وحصوات الكلى.

تحسين عملية الهضم

لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، يعمل عصير قصب السكر كمنشط للجهاز الهضمي، لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يوازن مستويات الحموضة في المعدة. يسهل عصير قصب السكر إفراز العصارات الهضمية ويحافظ على سير النظام في المسار الصحيح. كما يحتوي قصب السكر على كمية جيدة من الألياف التي تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وقد تقلل من الإمساك.

مقوي للمناعة

قصب السكر هو مصدر جيد لفيتامين C ومضادات الأكسدة التي قد تعزز مناعتك. بسبب وجود مركبات الفلافونويد، فإنه قد يساعد الجسم على درء الخلايا السرطانية، وخاصة سرطان البروستاتا والثدي.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى