العالم

ترامب يكثف هجومه على بايدن: محاط بالفاشيين فى البيت الأبيض

كثف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب هجماته على خليفته ومنافسه المفترض في الانتخابات الرئاسية المقبلة الرئيس جو بايدن، في آخر ظهور له في المناسبات الانتخابية، وقال إن الأخير محاط بالفاشيين.

وبحسب ما نقلت مجلة بوليتيكو، وصف ترامب خلال خطابه أمام عشرات الآلاف في نيوجيرسي محاكمته في قضية دفع أموال مقابل الصمت للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز بالعار، كما سخر ترامب من المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براج ووصفه بالسمين. ألفين. كما أهان القاضي المشرف على القضية، واتهمه بالفساد وتضارب المصالح، وحمّل بايدن مسؤولية الأمر برمته.

وقال ترامب: كما تعلمون، جئت إلى هنا من نيويورك، حيث أجبر على خوض محاكمة بايدن الصورية، والتي نفذها بايدن كلها.

خلال الحدث، تجنب ترامب ذكر الشهود أو المحلفين في القضية، مدركًا على ما يبدو أن أي هجوم علني من شأنه أن ينتهك أمر حظر النشر الذي فرضه عليه القاضي خوان ميرشان. وبينما فرض القاضي غرامة على ترامب عدة مرات وبلغ إجمالي الغرامة 10 آلاف دولار بسبب انتهاكاته المتكررة لحظر النشر، فقد هدده القاضي أيضًا بالسجن في حالة المخالفات المستقبلية.

وهاجم ترامب القضية التي عطلت حملته الانتخابية على ما يبدو، حيث كان حدث نيوجيرسي هو الثالث فقط منذ بدء المحاكمة قبل نحو شهر.

وتقول بولتيكا إن ترامب كثف في الأحداث الأخيرة هجماته على النظام القضائي وبايدن. خلال حفل خاص للمانحين الأسبوع الماضي في فلوريدا، اتهم ترامب بايدن بإدارة الجستابو، جهاز الشركات في ألمانيا النازية. وفي حدث أقيم في نيوجيرسي يوم السبت، قال إن الرئيس كان محاطًا بالفاشيين في البيت الأبيض.

وأضاف ترامب: كل هذا الاضطهاد يحدث فقط لأنني أترشح للرئاسة. لو لم أكن متقدما إلى هذا الحد في استطلاعات الرأي والترشح للرئاسة، لما لاحقوني. سأكون في مكان جميل، في بالم بيتش، وأسافر حول العالم.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى