مصر

حياة كريمة.. تجديد محطة معالجه صرف السعيدية بالمنيا وتجربة مشروع تجفيف الحمأة

تعتبر مبادرة الحياة الكريمة من أهم المبادرات التي تشهدها محافظة المنيا من خلال المشروعات التي تهم مواطني المنيا، وفي مقدمة هذه المشروعات مشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ومن بينها محطة صرف السعيدية ببني مزار ومحطة سمالوط والتي يجري تطويرها لخدمة المجلس القروي بني خالد والمنطقة. حول مشكلة نقص المياه.

قال المهندس رجب السعيد جبر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، إن محطة معالجة صرف الصحي السعيدية بمركز بني مزار تعمل بطاقة 20 ألف متر مكعب/يوم، و وقد تم التأكيد على الشركة المنفذة على أهمية استكمال أعمال التجديد والتأهيل خلال هذه الفترة. المحددة، وكذلك تنفيذ برامج وخطط الصيانة الدورية للآلات والمعدات، والالتزام بارتداء معدات ووسائل السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العنصر البشري وتأمين بيئة العمل.

وأضاف رئيس شركة المياه أنه جارى إجراء تجربة تجفيف ومعالجة الحمأة ضمن إجراءات التخلص الآمن من الحمأة طبقا للكود المصرى لنظم إدارة الحمأة، وذلك فى ضوء حرص الشركة على الالتزام بالتشريعات ذات الصلة و القوانين وإيمانا بدورها في الحفاظ على البيئة وضمان عدم تسرب أي مخالفات إلى المناطق المجاورة حفاظا على البيئة. على سلامة المواطنين.

محطة تصفية مياه السرارية بسمالوط

وقال رئيس مجلس الإدارة، إن هناك محطة مياه أخرى هي محطة تصفية مياه السرارية بمدينة سمالوط، تعمل بطاقة تصميمية 100 لتر في الثانية، وتجري بها أعمال الإحلال والتجديد والصيانة بالمحطة. محطة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة، قائلاً، أنه سيتم زيادة الطاقة التصميمية للمحطة لتزويد مجلس قروي بني خالد والقضاء على مشكلة ضعف المياه فيه، والتأكد من توفير معدات ووسائل السلامة والصحة المهنية تأمين بيئة العمل والحفاظ على العنصر البشري. وكذلك الالتزام بتطبيق الأنظمة القياسية في التشغيل والصيانة لضمان التشغيل على مدار 24 ساعة، والاهتمام بجودة مياه الشرب المنتجة في مختلف مراحل الإنتاج، والاهتمام بخطط الغسيل والصيانة الدورية للشبكات وصيانة المعدات.


تأهيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالسعيدية

تأهيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالسعيدية (2)
تأهيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالسعيدية

تأهيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالسعيدية (3)
تأهيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالسعيدية

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى