مرأة وصحة

بدائل طبيعية لكريم الحماية من الشمس

عند التعرض لأشعة الشمس خلال موجات الحر الشديدة، يجب استخدام كريمات الحماية من الشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة، والتي تعتمد في كثير من الأحيان على مواد كيميائية لامتصاص أشعة الشمس فوق البنفسجية. وعلى الرغم من فعاليتها، إلا أن هذه المواد الكيميائية قد تؤدي في بعض الأحيان إلى تهيج البشرة الحساسة وتسبب مخاوف بشأن تأثيرها على المدى الطويل.

الواقي من الشمس هو بمثابة شاشة واقية أو درع تضعه على بشرتك لحمايتها من أشعة الشمس الضارة، والتي قد تعرض بشرتك للالتهابات، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة. كما أنه يزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد، لذا يجب التعرف على البدائل الطبيعية.

البدائل الطبيعية لواقي الشمس للحماية من التهابات الجلد

وبحسب موقع “هيلث سايد”، يفضل استبدال واقي الشمس المعتاد ببدائل طبيعية توفر نفس فعالية واقي الشمس، وهي الحماية من أشعتها. هذه الحيل الطبيعية هي:

– زيت جوز الهند، فهو مرطب طبيعي يغذي البشرة ويحافظ على نضارتها. خصائصه المضادة للميكروبات يمكن أن تكون مفيدة لصحة الجلد.

– زيت اللوز يهدئ حروق الشمس ويعزز شفاء الجلد.

تساعد الأعشاب مثل الصبار على تهدئة حروق الشمس وتعزيز إصلاح الجلد.

– النيم، عشب مضاد للبكتيريا والفطريات، مثالي للبشرة المعرضة لحب الشباب. يساعد على تحسين إنتاج الكولاجين، ويعزز مرونة الجلد، ويقلل التجاعيد.

وحث التقرير على أنه في حالة استخدام واقي الشمس، يجب إعادة استخدامه كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، وإعادة تطبيقه خاصة بعد السباحة أو التعرق أو التجفيف، والهدف هو الحماية من أشعة الشمس الضارة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى