علوم وتكنولوجيا

تويتش تطلق ميزة تتيح لمنسقي الأغاني تقسيم الإيرادات مع شركات التسجيلات

مي كمال الدين   

أعلنت منصة البث المباشر Twitch عن برنامج جديد يستهدف منسقي الأغاني اليوم، والذي سيسمح للمبدعين باستخدام الموسيقى المحمية بحقوق الطبع والنشر في مجموعات البث الخاصة بهم عن طريق دفع رسوم.

وقعت Twitch صفقات مع علامات تجارية كبرى مثل Universal Music Group وWarner Music Group وSony Music بالإضافة إلى “مئات” العلامات التجارية المستقلة، كما تقول الشركة، وألمح الرئيس التنفيذي دان كلانسي في أبريل إلى أن الشركة تعمل على بناء نظام بيئي رسمي لدي جي.

من أجل تغطية تكلفة الحقوق، سيدفع القائمون على البث نسبة مئوية من أرباحهم من البث إلى أصحاب الحقوق. ستختلف النسبة، وهو ما لم يشاركه Twitch علنًا. سيعتمد ذلك على طرق تحقيق الدخل التي يستخدمها القائمون على البث المباشر. سيقومون بتقسيم هذه التكلفة مع Twitch بنسبة 50/50. على الرغم من أن Twitch تقول ذلك في البداية، إلا أنها ستغطي “مزيدًا من التكلفة”.

سيتمكن بعض منسقي الأغاني من الوصول إلى إعانة لمدة عام واحد تدفعها المنصة والتي تغطي الفرق بين أرباحهم والأموال المدفوعة للعلامات التجارية والفنانين، ولن يُطلب من منسقي الأغاني الذين لا يدرون دخلاً على Twitch دفع الرسوم.

وكتبت الشركة في منشور بالمدونة: “غالبًا ما يعتمد منسقو الأغاني على الموسيقى المسجلة مسبقًا من فنانين آخرين ويستفيدون منها كجزء مهم من تعبيرهم الإبداعي”.

ومع ذلك، عند بث الموسيقى المسجلة مسبقًا عبر الإنترنت، هناك مجموعة متنوعة من مشكلات حقوق الطبع والنشر التي يجب مراعاتها والتي تختلف باختلاف المناطق.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى