تقارير

حركة فتح: مقترح إسرائيل بشأن حكم محلى برعاية الجيش فى غزة خطة قديمة وبالية

وكالات  

ـ

أكد القيادي في حركة فتح منير الجاجوب أن المقترح الإسرائيلي لتشكيل حكومة محلية برعاية الجيش في بعض أحياء غزة هو “خطة قديمة وعفا عليها الزمن طرحت منذ عقود ولم تنجح في الغرب”. الضفة أو قطاع غزة أو حتى في القدس الشرقية”.

وقال الجاغوب – في مداخلة لقناة العربية الحدث الإخبارية – إن “المخطط الإسرائيلي الذي يجري العمل عليه الآن هو فصل قطاع غزة عن جنوبه وشماله، على أن تكون مستوطنة (نتساريم) في وسطه، والتي أقيمت على الأراضي الفلسطينية. وسيصبح الشمال منطقة للسكان والإمدادات والمساعدات، والجنوب ستقسمه إسرائيل ليصبح مكاناً للعمليات”. وممارسة القتال مع الفلسطينيين… هذه هي الخطة الإسرائيلية”.

وأضاف أن هذه الخطة تطمح إسرائيل إلى تنفيذها في الضفة الغربية أيضا وتعمل عليها الآن من خلال انهيار السلطة الفلسطينية ومنع وصول أموال المقاصة إليها حتى تنهار من تلقاء نفسها، مشيرا إلى أن المخططات الإسرائيلية لا تنتهي، لكن نجاحها أو فشلها سيكون بسبب عدم تعاون المواطنين مع تلك المخططات دون أي حلول سياسية على أرض الواقع.

وأشار إلى أن قطاع غزة يتمتع بحكومة محلية ومؤسسات وطنية تطمح إلى أن تكون في دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة بعيدة عن الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن إسرائيل تحاول فصل وتفتيت قطاع غزة لكنها تتجاهل أن هناك لم يبق في قطاع غزة شيء يمكن تقسيمه، فلم يبق هناك سكان. لا يوجد مباني في القطاع.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى