تقارير

مكة: إدخال "السكوتر" لتسهيل تنقل الحجاج بين المشاعر

وكالات  

ـ

ووفرت منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وسائل النقل الخفيفة (السكوترات)، بالتعاون بين الجهات المعنية، عبر 3 مسارات مخصصة بطول 1.2 كيلومتر. بهدف تقديم خدمة سلسة تساهم في سهولة التنقل بين المشاعر المقدسة لتحسين تجربة حجاج بيت الله الحرام.

وحددت الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة المسار الأول لمزدلفة – منى، والمسار الثاني – طريق المشاة – الجمرات المدخل الغربي، والمسار الثالث طريق المشاة – الجمرات المدخل الشرقي.

حصرت الهيئة العامة للنقل في السعودية استخدام الدراجات الكهربائية خلال موسم الحج الماضي على فئتين فقط: موظفي الجهات الحكومية والحجاج المصرح لهم من قبل الهيئة العامة للنقل والأمن العام، منوهة بالالتزام بالتعليمات من قبل الجهات المختصة .

وتضمنت فئات السكوتر سيارات رباعية الدفع، وثلاثية العجلات، ودراجة ثنائية، لخدمة الحجاج من كبار السن وذوي الإعاقة، على مسار الخدمة المخصص من منشأة الجمرات باتجاه الحرم ذهاباً وإياباً.

ووفرت الهيئة فريقا متخصصا لهذه الخدمة لتوعية المستخدمين بالطرق الصحيحة للاستفادة منها، داعية جميع مستخدمي السكوتر إلى الالتزام بالتعليمات والتراخيص الصادرة من الجهات المختصة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى