تقارير

وكالة إيطالية تنشر صور لأطفال يعانون من أجل المياه: كارثة إنسانية

وكالات  

ـ

ونشرت وكالة أنسا الإيطالية عددا من الصور التي تعكس معاناة أطفال غزة في الحصول على المياه، مشيرة إلى أن العديد من الأسر، وخاصة الأطفال، تعاني من نقص مياه الشرب في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية. هناك عائلات تعتمد على مياه البحر لتلبية احتياجاتها اليومية، وهناك من يلجأ إلى الماء. وعلقت على مياه الصرف الصحي قائلة إنها كارثة إنسانية.


نقص في المياه

وأشارت الوكالة على موقعها الإلكتروني إلى أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا) حذرت، الخميس الماضي، من وجود مخاوف حقيقية من احتمال تفشي مرض الكوليرا في غزة في ظل محدودية الوصول إلى المياه النظيفة واستمرار ارتفاع درجات الحرارة.

يتأثر الأطفال بنقص المياه
يتأثر الأطفال بنقص المياه

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير المكتب الإعلامي في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن الظروف المعيشية أصبحت أكثر تعقيدا في قطاع غزة، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، مؤكدة ومطالبة الأونروا والمؤسسات الأخرى بمحاسبة القوات الإسرائيلية على انتهاكاتها في غزة.

يُشار إلى أن الأوضاع المعيشية في غزة تدهورت بشكل خطير وسط شح المساعدات الإنسانية والغذائية التي تدخل القطاع منذ أشهر بسبب الحصار الإسرائيلي.

وحذرت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في وقت سابق من أن أكثر من مليون شخص في غزة سيواجهون خطر الجوع بحلول منتصف يوليو إذا لم تتوقف الحرب.

الأطفال يعانون من نقص المياه
الأطفال يعانون من نقص المياه

كما أكدت منظمة أوكسفام الإغاثية الأسبوع الماضي أن “النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة يعيشون ظروفا مروعة، وأن الأطفال قد لا يحصلون على أي طعام لمدة يوم كامل”.

معاناة الأطفال من نقص المياه 2
معاناة الأطفال من نقص المياه 2

وذكرت المنظمة أن استطلاعاً أجرته منظمات إغاثية أفاد بأن 85% من الأطفال قد لا يأكلون ليوم كامل، وهو ما يحدث مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أيام.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى