فن ومشاهير

أحمد حلمى: صورة مديحة يسرى بشوارع روتردام لا تنسى منذ عرض سهر الليالى

كتبت/ زيزي عبد الغفار

كرمت إدارة مهرجان روتردام للسينما العربية النجم أحمد حلمي في دورته الرابعة والعشرين بهولندا، تقديرا لما قدمه طوال مسيرته الفنية المتميزة التي بدأت نهاية التسعينيات. وهو النجم الذي تألق منذ ظهوره الأول في السينما في فيلم “عبود على الحدود” للمخرج شريف عرفة عام 1999، ثم اقتسم الصدارة مع عدد من نجوم السينما المصرية المتميزين في عدة أفلام من بينها فيلم “ سحر الليالي”. ثم بدأ بالتمثيل في عدد من الأفلام المميزة منها: «مشاكل ميدو»، «صايع بحر»، «زكي شان»، «ظرف طارق»، «جعلتني مجرمًا»، «متعب». “صناعي كده يا رضا آسف على الإزعاج، دائري ومدور، صنع في مصر، بلبل حيران، فوق جثتي، خيال الموت، واحد تاني”.

وقال أحمد حلمي في حواره مع قناة اليوم السابع مع زميلنا علي الكشوتي رئيس القسم الفني: “مازالت لدي ذكريات كثيرة عن عرض فيلم سحر الليالي في مهرجان روتردام. وقت عرض الفيلم في مصر، أحدث العمل ضجة كبيرة لأنه كان مختلفا عما عرض على الشاشة وكان فيلما يحمل العديد من القضايا والمناقشات والأشياء الجديدة في سوق السينما، والتي في وكان وقتها الكوميديا ​​هي حصان الفوز، وتضم كبار نجوم الفن وكانت أحداثها قريبة من الناس. الضجة التي حدثت في مصر انتقلت إلى هولندا، وأذكر وقتها أن الفنانة القديرة مديحة يسري كانت المكرم الرئيسي في المهرجان، وعندما وصلت إلى روتردام وجدت صورة كبيرة جدًا للفنانة مديحة يسري في شوارع روتردام في هولندا، وهذا ما أعطاني شعوراً كبيراً بالسعادة والفرح، خاصة أن المهرجان له طبيعة خاصة”.

وأشار أحمد حلمي إلى أن «مهرجان روتردام للسينما العربية هادئ وحميم، تشعر فيه وكأنك فرد من عائلة، دون ضجيج أو ضجيج غير ضروري. معظم الأحداث بسيطة في شكلها ومضمونها. حتى ندوتي التكريمية كانت بسيطة، في مكان بسيط، وفي جو رائع. ولذلك حضرت الندوة وأنا على دراجة هوائية، والجميل في الأمر أن هذا لم يتغير منذ أن حضرت عرض فيلم سهر الليالي وإلى الآن تشعرين بالبساطة وكأنك من بين أصدقائك وعائلتك.”


أحمد حلمي والزميل علي الكشوتي

أحمد حلمي والزميل علي الكشوتي
أحمد حلمي والزميل علي الكشوتي

أحمد حلمي والزميل علي الكشوتي
أحمد حلمي والزميل علي الكشوتي

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى