مرأة وصحة

أعراض اضطراب تشوه الجسم.. منها فحص جسمك في المرآة بشكل متكرر

اضطراب تشوه الجسم هو اضطراب نفسي يمكن أن يتحسن بالعلاج والمساعدة الذاتية. السمة المشتركة التي يركز عليها الأشخاص المصابون باضطراب تشوه الجسم هي النظر المستمر إلى أي جانب من جوانب الوجه أو الجسم واعتباره غير مناسب أو متسق مع بنية جسمهم، حسب ما يرونه. تم النشر بواسطة دليل المساعدة.

لكن الأشياء الأكثر شيوعًا التي يركز عليها الناس هي:

– ملامح الوجه، مثل الأنف.

-الجلد (الشامات، النمش، الندبات، حب الشباب).

-حجم العضلات

-الشعر (بما في ذلك شعر الوجه والجسم).

علامات وأعراض اضطراب تشوه الجسم

إذا كنت تعاني من اضطراب تشوه الجسم، فمن المحتمل أنك تقضي الكثير من الوقت في الهوس بجزء من جسمك الذي تعتقد أنه معيب وما يعتقده الآخرون عنه. القلق بشأن عيوبك يمكن أن يجعلك تشعر بالاكتئاب أو القلق أو الخجل أو القبح تمامًا.

تشمل العلامات والأعراض الأخرى لاضطراب تشوه الجسم ما يلي:

تحقق من انعكاسك في المرآة بشكل متكرر أو ابتعد عن المرايا تمامًا.

– عزل نفسك حتى لا يرى الآخرون الجزء الذي لا يعجبك من جسدك. يتضمن ذلك تجنب العمل أو المدرسة أو المناسبات الاجتماعية أو الأماكن العامة بسبب التوتر الناتج عن رؤية الآخرين لك. أو لا تغادر المنزل إلا في الليل أو في الأوقات التي تقل فيها احتمالية رؤية أشخاص آخرين.

– إنفاق الكثير من الطاقة في تمويه أو إخفاء عيب محسوس.

طرق علاج اضطراب تشوه الجسم

يشمل العلاج السلوكي المعرفي التدريب على كيفية تغيير الاتجاهات، والتفكير والشعور بطرق مختلفة، والتدريب على كيفية التعامل مع أعراض القلق، بالإضافة إلى تناول الأدوية مثل: الأدوية المضادة للاكتئاب، لأنها تقلل من أعراض هذا الاضطراب، بما في ذلك القهري. الأفكار والاكتئاب والقلق.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى