رياضة

أرقام كولر مع الأهلى قبل مواجهة الداخلية بالدوري الليلة..إنفو جراف

ويحل فريق الأهلي ضيفا ثقيلا في السابعة من مساء اليوم الجمعة، أمام الداخلية على استاد السلام في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري، وهي المباراة التي يلتقي خلالها العملاق الحمر. نريد الفوز من أجل مواصلة الانتصارات المحلية لمواصلة الزحف نحو صدارة الدوري والحفاظ على لقب البطولة المحلية. .

ويحلم كوهلر بإضافة ألقاب إلى رحلته التاريخية مع الأهلي. أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، في 9 سبتمبر 2022، تعيين السويسري مارسيل كوهلر مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريز.

وخاض الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كوهلر، 103 مباريات، فاز في 71 مباراة، وتعادل في 22 مباراة، وتلقى 10 هزائم. وسجل لاعبوه 193 هدفا واستقبلت شباكهم 68، وخرج بشباك نظيفة في 60 مباراة، وكان أكبر فوز حققه أمام بلدية المحلة بنتيجة (5-1). بينما الخسارة الأكبر كانت من نصيب ماميلودي صنداونز (5-2).

وحقق كولر سبع بطولات مع الأهلي، وهي كأس السوبر المحلي “ثلاث مرات”، وكأس مصر “مرتين”، ودوري أبطال أفريقيا “مرتين”، والدوري الممتاز “مرة واحدة”، بالإضافة إلى حصوله على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية.

ويحظى كوهلر بدعم هائل من جماهير ناديه بسبب العلاقة الجيدة التي تربطه بهم، وكذلك من إدارة النادي، خاصة مع الألقاب التي حققها، لدرجة أن عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، كان قد انتهى. ممتدًا للاستمرار حتى نهاية موسم 2026..

طوال مسيرته التدريبية قبل الأهلي فاز كوهلر بـ4 ألقاب، وتغيرت حياته كثيرًا مع العملاق الأحمر.

ولم يحقق كوهلر أي بطولة مع منتخب النمسا، إلا أنه يصنف كصانع نهضة لهذا المنتخب بعد أن قاده للتأهل إلى كأس أمم أوروبا يورو 2016 للمرة الثانية في تاريخه، بالإضافة إلى قيادته إلى البطولة. احتلال المركز العاشر في تصنيف الفيفا.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى