علوم وتكنولوجيا

نيويورك تقر قانونين جديدين لحماية الأطفال من وسائل التواصل الاجتماعى

مي كمال الدين   

أصدرت ولاية نيويورك قانونين جديدين يقيدان كيفية تفاعل شركات وسائل التواصل الاجتماعي مع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وجمع البيانات منهم. وقد وقع حاكم نيويورك كاثي هوتشول على مشروعي قانونين ليصبحا قانونًا، بما في ذلك قانون SAFE للأطفال وقانون بيانات أطفال نيويورك. قانون الحماية. .

وفقًا لموقع engadget، طلبت SAFE من شركات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و

يحظر قانون حماية بيانات الأطفال في نيويورك أيضًا على مواقع الويب والأجهزة عبر الإنترنت جمع أو مشاركة أو بيع البيانات الشخصية لأي شخص يقل عمره عن 18 عامًا.

يتطلب كلا القانونين من الشركات الحصول على موافقة الوالدين قبل السماح للأطفال بالوصول إلى البيانات أو جمعها من الخلاصات المستندة إلى الخوارزمية.

تتطلب القوانين الجديدة أيضًا من شركات التواصل الاجتماعي إنشاء ضوابط للتحقق من العمر وموافقة الوالدين لمنصاتها بناءً على الإرشادات التي وضعها المدعي العام في نيويورك.

ومن الجدير بالذكر أن أجزاء أخرى من البلاد أصدرت قوانين تقيد أو تحد من وصول الأطفال إلى الهواتف والمنصات عبر الإنترنت، حيث وافق مجلس شيوخ ولاية كاليفورنيا على مشروع قانون مماثل لقانون SAFE في نيويورك، والذي من شأنه أيضًا منع تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي من الإرسال إخطارات للقاصرين في غضون ساعات. الدراسة من منتصف الليل حتى الساعة 6 صباحًا طوال العام.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى