سياسة وبرلمان

تعديلات على قانونى المحاكم الاقتصادية والمرافعات التجارية أمام مجلس النواب

ويستأنف مجلس النواب جلساته هذا الأسبوع برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي. يناقش خلال جلسته اليوم الثلاثاء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية حول مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بقانون رقم 120 لسنة 2008. .

كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والاتصالات ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية حول قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 471 لسنة 2023 بالموافقة على الاتفاقية مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي.

ويناقش المجلس خلال جلسته اليوم الأربعاء تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية حول مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالقانون رقم 13 لسنة 1968.

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتب لجنة الشؤون الأفريقية بشأن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 83 لسنة 2024 بالموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA).

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكاتب لجنتي الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية يناقش قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 50 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثامن لاتفاقية “الأعمال الزراعية من أجل التنمية الريفية وزيادة الدخل” بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة. أنت قلت.

وسيتم خلال الجلسة النظر في نحو 34 تقريراً للجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن المقترحات والطلبات المقدمة من النواب لرفع مستوى الخدمات والمرافق في المحافظات.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى