سياسة وبرلمان

رئيس "دفاع النواب": ثورة 30 يونيو ملحمة وطنية خالدة أنقذت مصر من التفتت

قدم النائب اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين بمناسبة الذكرى الحادية عشرة ثورة 30 يونيو المجيدة التي أثبتت انتصار الجيش المصري العظيم على إرادة الشعب المصري العظيم.

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في بيان اليوم، إن ثورة 30 يونيو أنقذت الوطن من التشرذم والحرب الأهلية والفتن، ومن المخطط الإخواني المشؤوم الذي كان يحاك ضده. منوها بالدور الوطني الرائد الذي قامت به القوات المسلحة المصرية في دعم ومساندة ثورة 30 يونيو. كما هي عادتها في دعم طموحات وتطلعات المصريين عبر التاريخ.

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن أن ذكرى ثورة 30 يونيو ستظل محفورة في ذاكرة المصريين، حيث استطاع المصريون بإرادتهم الحرة أن ينقذوا بلادهم من براثن الانقلاب. الجماعة الإرهابية التي حكمت البلاد لمدة عام واحد فقط، وكان عاما أسود على الأمة، مشيرا إلى أن يوم 30 يونيو كان بمثابة شريان الحياة للبلاد بأكملها.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو أحدثت تغييرا جذريا في مسار التاريخ المصري الحديث والمعاصر، كما أرست أسس الجمهورية الجديدة، بينما المصريون هم تشهد اليوم تنمية شاملة ورخاء وانطلاقة تنموية في مختلف المجالات، والجميع يرى ويشعر بذلك في كافة المجالات، لولا 30 يونيو لكانت مصر تعاني حتى هذه اللحظة من الإرهاب والفوضى والأوضاع المنهارة. .

وشدد زعيم حزب حماة الأمة على وقوف القوات المسلحة المصرية بشكل واضح إلى جانب الشعب المصري في مواجهة الجماعة الإرهابية وداعميها الذين هددوا بإراقة دماء المصريين في حالة الإطاحة بهم من حكم مصر في 30 يونيو المقبل. إيمانهم بأن حماية الوطن والانحياز لمطالب ملايين المصريين هي المهمة. الأول للقوات المسلحة المصرية عبر التاريخ، موضحا أن 30 يونيو لم تكن ثورة عظيمة غيرت وجه الأمة للأفضل فحسب، بل كانت ثورة تاريخية انتفض فيها عشرات الملايين من المصريين لإسقاط الحكم. من الإخوان الإرهابيين الذين أضروا بمصر ودورها وتاريخها خلال العام الذي قضوه في السلطة.

وأشار رئيس دفاع البرلمان إلى أن ثورة 30 يونيو كانت بداية عودة مصر إلى دورها الرائد إقليميا وعالميا، بالإضافة إلى الحفاظ على هويتها الثقافية والحضارية من محاولات الإخوان طمس هويتها وخيانتها، و لبناء تحالفات إرهابية تضر بمصلحة الوطن، وإدخاله في طريق مظلم ليتحول وفق ما يريد. وأكد أن المصريين يتذكرون الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو بكل حب. لأنها غيرت اتجاه البلاد، وأصبح الجميع يرى الإنجازات تلو الإنجازات في مختلف المجالات.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى