علوم وتكنولوجيا

عائلة تطالب ناسا بتعويض 80 ألف دولار بعد سقوط حطام فضائى على منزلهم

مي كمال الدين   

طالبت عائلة أمريكية بتعويض قدره 80 ألف دولار من وكالة ناسا بعد سقوط قطعة صغيرة من الحطام الفضائي واصطدامها بسقف منزلها في فلوريدا، حسبما أعلنت شركة محاماة. وقالت شركة المحاماة كرانفيل سومنر، في بيان لها، إن مشكلة النفايات الفضائية ظهرت بالتزامن مع زيادة حركة المرور المكانية. يمكن أن تشكل استجابة ناسا سابقة لكيفية التعامل مع المطالبات المستقبلية.


حطام

في 8 مارس، ضرب جسم يزن 700 جرام فقط منزل أليخاندرو أوتيرو في نابولي، فلوريدا، مما أدى إلى إحداث ثقب في السقف. وأكدت ناسا لاحقًا أنها كانت جزءًا من 0 منصات شحن للبطاريات المستعملة التي تم إطلاقها من محطة الفضاء الدولية كنفايات في عام 2021. بحسب موقع theguardian.

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية إنه بدلا من أن يتفكك تماما قبل سقوطه على الأرض، بقي جزء منه سليما عند عودته إلى الغلاف الجوي.

وكان نجل أوتيرو حاضرا في المنزل لحظة الاصطدام، وفقا لما ذكرته شركة المحاماة، التي قالت إن أمام ناسا ستة أشهر للرد على مطالبتها. وقال المحامي ميكا نجوين ورثي: “يسعى موكلي للحصول على تعويض مناسب ليأخذوا في الاعتبار الضغط والتأثير الذي أحدثه هذا الحدث على حياتهم”. .

وتابع: “إنهم ممتنون لأنه لم يتعرض أحد لإصابات جسدية من هذا الحادث، لكن وضع الاقتراب من الموت مثل هذا كان من الممكن أن يكون كارثيا… أو كان من الممكن أن تكون هناك إصابة خطيرة أو وفاة”.

ولم ترد ناسا على الفور على طلب وكالة فرانس برس للتعليق.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى