علوم وتكنولوجيا

مطورو Halide يكشفون عن Kino.. تطبيق فيديو احترافي لمستخدمي آيفون

مي كمال الدين   

يحظى تطبيق Lux’s Halide بشعبية كبيرة بين المصورين بسبب ميزاته الاحترافية التي يمكن الوصول إليها، وقد أطلق المطورون الذين يقفون وراء التطبيق إصدارًا جديدًا، Kino، وهو تطبيق مخصص لالتقاط الفيديو لأجهزة iPhone مع تركيز مماثل على دعم الميزات التي يبحث عنها المحترفون.

تم تصميم Halide للاستفادة من دعم التصوير الفوتوغرافي RAW من Apple على أجهزة iPhone الأحدث، ويستهدف Kino دعم iPhone 15 Pro لمقاطع فيديو ProRes المشفرة بالسجل.

سيعرف مصورو iPhone المتحمسون بالفعل عن تطبيق الكاميرا الممتاز من Halide وكيف يمكن أن يساعد في تحويل اللقطات التي تلتقطها، لكنهم سيعرفون أيضًا أنه لا يدعم الفيديو، وهي نقطة كانت الشركة نفسها تدركها جيدًا أيضًا.

ولهذا السبب أطلقت الشركة تطبيق Kino، وهو تطبيق فيديو لجهاز iPhone يهدف إلى تقديم فوائد مماثلة على غرار هاليد للفيديو بدلاً من الصور الثابتة.

يوصف Kino بأنه تطبيق فيديو للمبتدئين والخبراء على حد سواء، ولكن لتحقيق أقصى استفادة منه، ستحتاج على الأرجح إلى أن تكون على دراية بأوضاع تسجيل الفيديو على جهاز iPhone الخاص بك، وأن تكون حريصًا على معرفة المزيد حول كيفية إنشاء مقاطع سينمائية مذهلة بهاتفك. .

على سبيل المثال، إحدى الميزات الرئيسية التي تجعل Kino متميزًا هي النتيجة الفورية، والتي تستخدم وضع تسجيل الفيديو.

تم تقديمه على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، ويعني تصوير الفيديو باستخدام إعداد التسجيل أنه لن يكون له أسلوب Apple الخاص ومظهره المطبق على النتيجة النهائية، وهنا يأتي دور Kino.

قام الفريق والشركاء المبدعون المختارون بإنشاء العديد من الحزم المخصصة المعدة مسبقًا، والتي تسمى الدرجات، جاهزة للتطبيق على مقطع الفيديو الخاص بك للتسجيل. تعمل هذه الإعدادات على تغيير مظهر الفيديو الخاص بك تمامًا، مما يمنحه أسلوبًا ومظهرًا وعاطفة لا يمكن تحقيقها باستخدام تحرير الفيديو. قياسي، ولكن نظرًا لأن Kino جيد أيضًا للمبتدئين، إذا كنت لا ترغب في تصوير فيديو Log، فهناك حزم أخرى معدة مسبقًا في Kino تعمل مع فيديو iPhone القياسي أيضًا.

مثل Halide، تم تصميم الواجهة في تطبيق Kino لمساعدتك على التركيز على تأطير لقطتك، مع ظهور عناصر التحكم والبيانات على الجانب، مما يضمن أنه يمكنك دائمًا رؤية ما يحدث في الإطار.

يتم التفكير في الطريقة التي نحمل بها هواتفنا أيضًا، والتأكد من أن عناصر التحكم ليست قريبة جدًا من حافة الشاشة بحيث يتم الضغط عليها عن طريق الخطأ، إلى جانب الإضافات الذكية مثل قفل التسجيل حتى لا ينتهي بها الأمر عن طريق الخطأ. سجل مبكرا جدا.

كلما زادت الخبرة التي تحصل عليها، زادت الأدوات الاحترافية التي ستحصل عليها، بما في ذلك الوضع اليدوي الكامل، وشكل موجة RGB والتحقق من التعريض، وذروة التركيز، والقدرة على إعداد وضع تسجيل مخصص.

يتيح لك وضع الحركة التلقائية معرفة متى تكون في المكان المثالي لالتقاط حركة سينمائية رائعة المظهر، ولكن إذا لم تكن محترفًا بعد، فإن Kino يتضمن سلسلة فيديو مجانية للتعريف بالتطبيق وكيفية تحقيق أقصى استفادة منه منه.

يتوفر Kino في متجر التطبيقات الآن بسعر 10 دولارات، ولكن هذا السعر سيرتفع إلى 20 دولارًا في نهاية الأسبوع، لذا إذا كنت حريصًا، فهذا هو الوقت المناسب لتجربته.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى