علوم وتكنولوجيا

ميزة جديدة فى iOS 18 لشحن بطارية موبايلك.. هتحافظ عليها

مي كمال الدين   

طورت شركة آبل خدعة رائعة لشحن البطاريات لأجهزة آيفون، ومن المقرر أن تصل إلى الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 18، حيث كشفت آبل مؤخرًا عن الكثير من ميزات آيفون الجديدة، بالإضافة إلى عروض الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها.

كما هو الحال دائمًا، تتصدر شركة Apple عناوين الأخبار بما تعتقد أنها أكبر وأفضل الميزات، ولكن بعض التحديثات الأصغر حجمًا والمفيدة بنفس القدر لا تحصل على نفس وقت البث، وإحدى هذه الميزات هي تحذير الشاحن البطيء القادم من Apple، حيث كانت هذه الميزة لم يعلن. حتى من قبل Apple في WWDC 2024.


بطارية ايفون

وبدلاً من ذلك، وجده أحد مستخدمي Reddit في الإصدار التجريبي من iOS 18. بعد تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 18، لاحظ أحد مستخدمي Reddit تحذيرًا جديدًا باللون الكهرماني على صفحة البطارية في الإعدادات.
وفي الرسم البياني الذي يوضح تدهور البطارية وزيادة الطاقة على مدار اليوم، هناك شرائح برتقالية جديدة. المقاطع هي فترات زمنية يتم فيها شحن جهاز iPhone بكابل بقدرة كهربائية ضعيفة جدًا بالنسبة للجهاز.
خلال هذه الفترات “الكهرمانية”، اعترف مختبرو النسخة التجريبية بأنهم كانوا متصلين بشاحن 5 واط، وهو شاحن أبل التقليدي الذي يأتي مع أجهزة آيفون.

ولكن مع زيادة قوة أجهزة Apple، أصبحت أجهزة الشحن الخاصة بها أيضًا أكثر قوة، وعلى سبيل المثال، لم يتم إدراج iPhone 14 كجهاز متوافق مع شاحن 5 وات – لأنه يتطلب طاقة كابلات Apple الأحدث بقدرة 20 وات.

يتم الآن تصنيف الشواحن بقدرة 5 وات و20 وات على أنها شواحن “بطيئة” و”سريعة”، وستنعكس هذه المصطلحات الآن في تتبع البطارية من Apple، مما يساعد العملاء على معرفة أين يمكنهم الحصول على شحن أسرع.

وهذا يعني أن المستخدمين أقل عرضة لإضاعة وقتهم في انتظار شاحن بطيء لتشغيل أجهزتهم ببطء.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى