علوم وتكنولوجيا

واتساب يسمح لك قريبا بإجراء المكالمات الهاتفية العادية.. كيف تستخدم الميزة؟

مي كمال الدين   

وفي أبريل من هذا العام، كشفت التقارير أن واتساب كان يعمل على برنامج اتصال داخل التطبيق يمكن أن يسهل إجراء المكالمات عبر المنصة، حيث يفضل الناس في جميع أنحاء العالم التواصل عبر واتساب، سواء كان ذلك من خلال الرسائل أو المكالمات.

ومع ذلك، حتى الآن، قد تصبح الأمور صعبة بعض الشيء عندما تريد الاتصال بشخص لم يتم حفظ جهة اتصاله على هاتفك، ولكن مع هذه الميزة القادمة، فإن WhatsApp في طريقه لحل هذه المشكلة.


واتساب

وفقًا لتقرير في WA Beta Info، فإن بعض المستخدمين في الإصدار التجريبي من WhatsApp يواجهون الآن زر إجراء عائمًا جديدًا ضمن علامة تبويب المكالمات، وذلك بفضل أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp لنظام Android والمتوفر على متجر Google Play.

كجزء من التحديث، يقوم WhatsApp بطرح ميزة الاتصال داخل التطبيق. تسمح هذه الميزة لمختبري الإصدار التجريبي بإجراء مكالمات بسرعة باستخدام زر إجراء عائم جديد موجود ضمن علامة التبويب “المكالمات”. سيتمكن المستخدمون من إجراء المكالمات مباشرة دون الحاجة إلى إضافة جهات اتصال إلى دفتر العناوين الخاص بهم أو فتح محادثة يدويًا.

يمكن أن يؤدي إدخال برنامج الاتصال داخل التطبيق إلى تعزيز تجربة المستخدم بشكل كبير من خلال تمكين المكالمات الصوتية مباشرة من خلال WhatsApp باستخدام بيانات الإنترنت، والتي غالبًا ما تكون أكثر اقتصادا من مكالمات الشبكة الخلوية التقليدية، خاصة بالنسبة للمكالمات الدولية. قد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للمستخدمين. الذين لديهم إمكانية الوصول إلى شبكة Wi-Fi أو خطط البيانات بأسعار معقولة.

يعمل برنامج الاتصال الجديد داخل التطبيق أيضًا على تبسيط عملية الاتصال. يمكن للمستخدمين إدخال رقم هاتف مباشرة ولديهم خيار حفظه كجهة اتصال جديدة أو إضافته إلى بطاقة جهة اتصال موجودة.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح اختصار المراسلة الموجود داخل شاشة الاتصال للمستخدمين إرسال رسائل إلى أرقام الهواتف التي كانوا يعتزمون الاتصال بها في البداية ولكنهم اختاروا إرسال الرسائل بدلاً من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الميزة أيضًا بإعلام المستخدمين إذا كان رقم الهاتف الذي تم إدخاله مسجلاً على WhatsApp. ، مما يمكنهم من معرفة ما إذا كان بإمكانهم استخدام WhatsApp لجهة الاتصال هذه على الفور.

تتوفر ميزة الاتصال الجديدة داخل التطبيق لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من تطبيق WhatsApp لنظام Android من متجر Google Play، ومن المتوقع أن يتم طرحها لمزيد من المستخدمين خلال الأيام المقبلة، مما يؤدي إلى توسيع قاعدة الاختبار. وجمع ردود الفعل.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى