مصر

الآلاف فى ساحة الجمهورية بباريس يحتفلون بفوز تحالف اليسار فى الانتخابات.. فيديو

وتجمع آلاف المواطنين الفرنسيين في ساحة الجمهورية في قلب العاصمة الفرنسية باريس، منذ اللحظات الأولى لإعلان فوز التحالف اليساري “الجبهة الشعبية الجديدة” في الانتخابات التشريعية الفرنسية، احتفالا بهذا الفوز الذي أحدث مفاجأة صادمة في نتائج الانتخابات.

وفي ظل حالة من الفرح والدهشة بهذه النتيجة التي جاءت مخالفة لكل استطلاعات الرأي، تجمع آلاف المواطنين وأنصار الائتلاف اليساري للاحتفال، وعبروا عن دعمهم للجبهة الشعبية الجديدة في مواجهة اليمين المتطرف الذي كان على وشك الوصول إلى السلطة.

“إنه انتصار يعيد الأمل من جديد”، هكذا عبر العديد من المواطنين عن ارتياحهم بعد فوز التحالف اليساري وفشل اليمين المتطرف في الوصول إلى السلطة. فقد أشار أحدث استطلاع للرأي إلى تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف نتائج الانتخابات وسيطرته على المشهد السياسي بقوة لدرجة أنه كان على وشك الوصول إلى السلطة في البلاد. إلا أن النتائج الأولية جاءت مخالفة لكل استطلاعات الرأي، وبحسب هذه النتائج، تمكن حزب “الجبهة الشعبية الجديدة” اليساري من الحصول على أكبر عدد من المقاعد في البرلمان، يليه معسكر الرئاسة.

لا تزال ساحة الجمهورية في قلب باريس تكتظ بعشرات الآلاف من المواطنين الذين يهتفون “لقد انتصرنا” – في لحظة غير متوقعة من النصر التاريخي.

وأشارت النتائج الأولية للانتخابات إلى أن الجبهة الشعبية الجديدة، وهي حزب يساري، حصلت على ما بين 177 و192 مقعدا، تليها ائتلاف الرئيس ماكرون (152 إلى 158 مقعدا)، في حين جاء اليمين المتطرف، الذي كان من المتوقع في البداية أن يفوز بالأغلبية المطلقة، في المركز الثالث (138 إلى 145 مقعدا). ولم يفز أي كتلة بالأغلبية المطلقة في الجمعية الوطنية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى