تقارير

بالتعاون مع الأردن.. إسقاط مساعدات غذائية سعودية على غزة

وكالات  

ـ

قامت المملكة العربية السعودية بإسقاط مساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن، لكسر إغلاق الجيش الإسرائيلي للمعابر الحدودية.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن المملكة العربية السعودية نفذت عملية إسقاط الطائرة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية والقوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي).

وقال الربيعة إنه نتيجة لعدم القدرة على إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع عبر المعابر الحدودية، زودت المملكة الأردنية الهاشمية بمظلات وشباك مخصصة لإسقاط المساعدات جوا بوزن 30 طنا.

وأشار إلى أن المواد الغذائية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

وفي وقت سابق أطلقت السعودية جسراً جوياً وصلت منه حتى الآن 54 طائرة، وجسراً بحرياً وصلت منه حتى الآن 8 سفن، كما تسلمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة 20 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث معدات الإسعافات الأولية، و30 مولداً كهربائياً، و10 صهاريج مياه، إضافة إلى مرور أكثر من 500 قافلة عبر معبر رفح حتى الآن.

وبلغ حجم المساعدات العينية التي قدمها المركز لقطاع غزة أكثر من 6546 طناً من المواد الإغاثية المتنوعة، كما وقع المركز 5 اتفاقيات مع عدد من المنظمات الدولية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، بقيمة إجمالية بلغت 80 مليوناً و750 ألف دولار أميركي.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى