مرأة وصحة

خليك فرفوش وحافظ على صحة جهازك العصبى.. 5 نصائح

إن التخلص من التوتر والقلق والقضاء عليهما يعد من أهم الأمور التي يسعى الكثير من الناس إلى تحقيقها، ولذلك يقدم التقرير المنشور على موقع hindustantimes بعض النصائح المهمة التي تعمل على دعم الجهاز العصبي ومساعدته على الشعور بالاسترخاء.

عندما نشعر بالتوتر والقلق، ينتقل الجهاز العصبي إلى وضع القتال أو الهروب استجابة للتوتر. وقد يؤدي هذا إلى شعور الجسم بمزيد من اليقظة، وهي حالة من الحركة والفوضى التي تعد حيوية لبقائك. أنت تتحرك بشكل طبيعي داخل وخارج هذا النظام. ولكن عندما تكون هناك ضغوط مستمرة أو قلق أو صدمة سابقة، يمكن أن تؤثر هذه الحالة المتزايدة على وظيفة الجهاز العصبي والجسم والعقل.

يساعد الاستحمام بالماء البارد على تخفيف التوتر والضغط النفسي في الجسم، كما يساعد على دعم وظائف الجهاز العصبي الصحية وتقليل تكرار الإصابة بالعدوى.

إن تعريض الجسم للكمادات الدافئة أو الاستحمام بالماء الساخن أو الحمامات الساخنة له تأثيرات مضادة للالتهابات ويساعد في دعم مستويات السكر في الدم الصحية.

يساعد التدليك الصحي على إرسال إشارة إلى الجهاز العصبي بأنها آمنة وهذا يساعد على تخفيف التوتر القلبي الوعائي.

يمكن أن يكون الكافيين منبهًا جدًا للجهاز العصبي، مما يتسبب في زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم والكوليسترول وهرمونات التوتر. يمكن أن يساعد تناول كمية أقل من الكافيين في تغذية الجهاز العصبي.

يمكن أن يساعد إضافة الوزن أيضًا في توفير مدخلات حسية عميقة للجسم والعقل. تعد إضافة البطانيات المرجحة طريقة لتغذية الجهاز العصبي وجعله يشعر بالأمان.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى