تقارير

صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية

وكالات  

ـ

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، أدت إلى استشهاد 55 مواطناً وإصابة 123 آخرين.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ارتفعت إلى 38153 شهيداً و87828 جريحاً، مشيرة إلى أن هذه الأعداد لا تشمل آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جهتها، قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إن 152 صحفياً وعاملاً في وسائل الإعلام استشهدوا منذ بداية الحرب.

وأدانت النقابة في بيان صحفي استمرار الاحتلال في ارتكاب المجازر بحق الصحفيين الفلسطينيين وآخرها المجزرة التي ارتكبت أمس والتي أدت إلى استشهاد 4 صحفيين، وأوضحت أن الاحتلال يرتكب المجزرة تلو الأخرى بحق الصحافة الفلسطينية، ويحاول قتل شهود الحقيقة من أجل طمسها وإخفاء المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في كافة الأراضي الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة عن أعين العالم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 100 صحفي، منهم 85 معتقلاً من الضفة الغربية وقطاع غزة، وما زال 52 منهم قيد الاعتقال، فضلاً عن إصابة العشرات من الصحفيين، واستشهاد المئات من أفراد عائلاتهم في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي لمنازلهم، فضلاً عن تدمير الاحتلال وإغلاق 86 مؤسسة صحفية وإعلامية في عموم الأراضي الفلسطينية.

وطالبت النقابة الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية والحقوقية بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتدخل العاجل لتوفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفقاً للمعاهدات والمواثيق الدولية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى