علوم وتكنولوجيا

كم تحتاج من سعة ذاكرة الوصول العشوائى RAM لتشغيل نظام Windows 11؟

مي كمال الدين   

تتطلب متطلبات الأجهزة الرسمية من Microsoft لنظام التشغيل Windows 11 ما لا يقل عن 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وبينما يمكنك تجاهل هذه الإرشادات من الناحية الفنية وتثبيت نظام التشغيل على جهاز كمبيوتر به ذاكرة وصول عشوائي أقل، فإننا لا نوصي بذلك. قد يواجه جهاز الكمبيوتر الخاص بك صعوبة في تشغيل حتى أبسط المهام وقد تواجه مشكلات مختلفة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مثل عدم الاستقرار وضعف الأداء.

على الرغم من أن 4 جيجابايت هو الحد الأدنى المطلوب من Microsoft، فهو ليس مثاليًا حقًا لتشغيل Windows 11.

سيكون ذلك كافياً لبعض التصفح الخفيف، ولكن أحمال العمل الأكثر كثافة في الموارد مثل الألعاب قد تكون غير واردة.

إذا كان بوسعك، ففكر في ترقية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لديك إلى 8 جيجابايت على الأقل للتصفح والعمل اليومي، و16 جيجابايت أو 32 جيجابايت للألعاب وتعدد المهام.

هل يستهلك ويندوز 11 ذاكرة عشوائية أكثر من ويندوز 10؟

قامت شركة Microsoft برفع متطلبات الأجهزة لنظام التشغيل Windows 11 لسبب واحد: يميل نظام التشغيل الأحدث إلى استخدام ذاكرة أكبر من Windows 10.

بالنسبة لنظام التشغيل Windows 10، طلبت مايكروسوفت 1 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لإصدار 32 بت من نظام التشغيل، و2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لإصدار 64 بت.

لا يوجد تقريبًا أي سيناريو يستخدم فيه Windows 11 هذه الذاكرة الصغيرة، حتى في حالة الخمول.

أضافت نسخة Windows 11 مجموعة من الميزات الجديدة التي تجعلها تستهلك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM).

من واجهة مستخدم أكثر تقدمًا إلى الرسوم المتحركة الجديدة والتحديثات على شريط المهام وقائمة ابدأ إلى ميزات مثل لوحة المعلومات وتخطيطات Snap ومجموعات Snap، هناك الكثير يحدث في Windows 11 – حتى إذا لم تكن تقوم بتشغيل أي تطبيقات إضافية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى