مرأة وصحة

ما الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات؟.. وكيف يمكن أن تساعد فى إنقاص وزنك؟

إذا كنت من النوع الذي لا يحب اتباع الحميات الغذائية الصارمة وممارسة التمارين الرياضية عالية الكثافة، فهناك طريقة ذكية وسهلة لفقدان الوزن من خلال تناول أطعمة منخفضة الكربوهيدرات. لا تعمل هذه الطريقة على تحسين صحتك العامة فحسب، بل إنها مفيدة أيضًا للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل الجوع، والحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة، ومجموعة من الفوائد الأخرى، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة تايمز أوف إنديا.

إليك 7 أطعمة منخفضة الكربوهيدرات يمكنها أن تساعدك على إنقاص الوزن:

التوت

مثل الفراولة والتوت الأزرق، فهي غنية بالألياف ومضادات الأكسدة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لفقدان الوزن. وبينما تساعد الألياف في هضم الطعام والتحكم في الجوع، فإنها تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتساعد في تقليل الالتهابات بسبب وجود مضادات الأكسدة.

بيض

يعتبر البيض مصدراً غنياً بالبروتينات والعناصر الغذائية، كما أنه يعطي شعوراً بالشبع ويحد من الجوع، مما يؤدي إلى تقليل تناول السعرات الحرارية.

سمك السالمون

هذا الطعام السحري غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويحتوي على نسبة عالية من هذه الأحماض، مما يحرق الدهون بشكل أسرع ويقلل الالتهاب، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

زبادي يوناني

تحتوي هذه الوجبة الخفيفة على الكثير من العناصر الغذائية، مما يحسن صحة الأمعاء والهضم.

أفوكادو

في حين أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو تضمن بقاء قلبك بصحة جيدة، فإن مزيج البوتاسيوم والألياف والدهون الصحية الموجودة فيه يضمن أيضًا تناولك لكمية أقل.

المكسرات والبذور

المكسرات مثل اللوز والفول السوداني والكاجو وجوز المكاديميا رائعة لفقدان الوزن، فهي غنية بالبروتين والألياف والسيلينيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين هـ والمغنيسيوم والنحاس الذي يساعد في عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية والالتهابات ويعطي شعورا بالشبع.

الخضروات الورقية الخضراء

مثل السبانخ والبروكلي، فهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، مما يجعلها خيارًا جيدًا لأي شخص يتطلع إلى إنقاص الوزن. فهي لا تقلل من إجمالي السعرات الحرارية فحسب، بل تمنع أيضًا الإفراط في تناول الطعام من خلال الحفاظ على الشعور بالشبع لفترات أطول.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى