تقارير

مجلس الأمن يصوت على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة اليمنية

وكالات  

ـ

صادق مجلس الأمن، الاثنين (بتوقيت نيويورك)، على مشروع قرار يقضي بتجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في اليمن لمدة عام آخر، حتى يوليو/تموز من العام المقبل.
وأشار مجلس الأمن في بيان استعرض جدول أعمال الأسبوع الحالي إلى أنه سيعقد جلسة إحاطة مفتوحة يوم الاثنين بشأن الوضع في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بما في ذلك عمل بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأضاف البيان أن الممثلة الخاصة للأمين العام في جمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيسة بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بينتو كيتا، ستقدم إحاطة غدا، ومن المقرر أن تتبع الإحاطة مشاورات مغلقة.

وفي هذه الأثناء، سيستمع أعضاء المجلس يوم الخميس المقبل إلى إحاطة بشأن قبرص وعمل قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص من الممثل الخاص ورئيس قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص، كولن ستيوارت.

كما سيعقد المجلس اجتماعه ربع السنوي بشأن كولومبيا يوم الخميس، ومن المتوقع أن يقدم الممثل الخاص ورئيس بعثة التحقق التابعة للأمم المتحدة في كولومبيا كارلوس رويز ماسيو إحاطة للمجلس. وقد يتلقى المجلس أيضًا إحاطة من أحد الموقعين على الاتفاق النهائي لإنهاء الصراع وبناء سلام مستقر ودائم، والذي تم توقيعه في عام 2016 بين حكومة كولومبيا وجماعة المتمردين السابقة. ومن المقرر أن يتبع الإحاطة المفتوحة مشاورات مغلقة.

ومن المنتظر أن يصوت أعضاء مجلس الأمن يوم الجمعة على مشروع قرار يجدد ولاية مكتب الأمم المتحدة المتكامل في هايتي، وفي يوم الجمعة المقبل، سيعقد مجلس الأمن إحاطته نصف السنوية بشأن غرب أفريقيا ومنطقة الساحل، حيث سيستعرض الممثل الخاص ورئيس مكتب الأمم المتحدة لغرب أفريقيا ومنطقة الساحل، ليوناردو سانتوس سيماو، الإحاطة بشأن آخر التطورات في المنطقة.

وعلى مستوى الهيئات الفرعية التابعة لمجلس الأمن، ستعقد سلوفينيا، بالاشتراك مع جمهورية كوريا وسيراليون وغويانا، اجتماعا غدا الاثنين، تحت عنوان “تكثيف العمل الوقائي: من التحديات البيئية إلى فرص السلام”.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى