منوعات

هانى تمام لقناة الناس: حب الوطن من الإيمان وأهم دروس الهجرة النبوية.. فيديو

قال الدكتور هاني تمام أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر، إن من يكره وطنه لا إيمان له، مشيرا إلى أن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم علمنا حب الوطن والولاء له والدفاع عنه.

وأوضح أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر، خلال تغطية خاصة للهجرة النبوية الشريفة، اليوم الأحد: “حب الوطن من الإيمان، وعندما غادر سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم مكة إلى المدينة خرج مكرهاً، ولولا هذا الإكراه ما خرج منها، كما قال صلى الله عليه وسلم”.

وتابع: “ولما وصل سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم إلى منطقة تسمى الجحفة وهي طريق العودة إلى مكة نظر إليها وسكت، فنزلت كلمة الله عز وجل: (إِنَّ الَّذِي فَرَّضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ مَعَادًا قُلْ رَبِّي أَعْلَمُ بِمَنْ جَاءَ بِهِ الْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ)”، مشيراً إلى أن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم لما وصل إلى المدينة دعا الله وقال: (اللهم حبب إلينا المدينة كما أحببت مكة وأشد)، وهذا درس عملي في حب الوطن.

تقدم قناة الناس لجمهورها الكريم تغطية خاصة للملامح الحضارية للهجرة النبوية وأهم الدروس المستفادة منها، وذلك على مدار اليوم الأحد.

وتستضيف القناة نخبة متنوعة من كبار العلماء والدعاة، ويتخللها مجموعة مختارة من البرامج التراثية النادرة وفقرات الإنشاد والمدح النبوي.

تستعرض القناة الدروس المستفادة من هجرة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في كافة حياتنا الاجتماعية والعملية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى