فن ومشاهير

أبو يرفع علم المغرب فى ختام "تيميتار".. ونصف مليون إجمالي عدد جمهور المهرجان

كتبت/ زيزي عبد الغفار

اختتم الفنان أبو مسك مهرجان تيميتار الدولي للموسيقى بالمغرب بحفل غنائي ضخم على مسرح ساحة الأمل.

أمتع أبو جمهوره المغربي بعرض غنائي ورقص استمر لأكثر من ساعة ونصف، قدم خلاله أكثر من اثنتي عشرة أغنية، من بينها “عالم مجنون” و”ملك الفبركة”، واستجاب لطلبات الجمهور بإعادة أغنيته الشهيرة “3 دقات” مرتين، وسط تفاعل الجمهور وترديده للكلمات.

كما فاجأ أبو جمهوره بأول أداء حي لأغنيته الجديدة “بتغيري ليه” قبل طرحها رسميا، وحرص على تقديم هدية خاصة جدا للجمهور المغربي بأداء تحفة “نداء الحسن”، إحدى أشهر الأغاني الوطنية المغربية عن المسيرة الخضراء، وهو يلف نفسه بالعلم المغربي على المسرح، ليخطف بذلك قلوب عشرات الآلاف من الحضور في الليلة الختامية.

شهدت الليالي الأخيرة لمهرجان تيميتار للموسيقى الأمازيغية والعالمية حضورا جماهيريا تجاوز 200 ألف متفرج من مختلف الفئات العمرية، حسب الأرقام الأمنية الرسمية التي تم الإعلان عنها، فيما بلغ إجمالي الحضور الجماهيري لليالي المهرجان الثلاث، بأربعين حفلة على ثلاث مسارح منفصلة ومبرمجة في وقت واحد، نحو نصف مليون متفرج.

وعرفت الأمسية الختامية للمهرجان 15 حفلا موسيقيا على ثلاث مسارح مختلفة في نفس الوقت، من بينها حفل للفنان المغربي ديستنكت، وفرقة جوبنتوجة، وفرقة رباب فيزيون، والفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت، وفرقة أحواش أمينتانوت، والحفل الختامي لفرقة أودادن.

أسدل الستار على الدورة 19 من مهرجان تيميتار الدولي، أكبر مهرجان للموسيقى الأمازيغية والعالمية في إفريقيا، والذي شهد هذا العام 40 حفلا موسيقيا على مدى ثلاث ليال، من بينها حفل الافتتاح للفنان حمزة نمرة، وحفل للفنانة السورية فايا يونان، والفنان المغربي دوزي.


حفله ابو المغني

المغني أبو
المغني أبو

المطرب أبو بلعلام المغرب
المطرب أبو بلعلام المغرب

تفاعل الجمهور مع المطرب ابو
تفاعل الجمهور مع المطرب ابو

جمهور حفل الفنان أبو
جمهور حفل الفنان أبو

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى