تقارير

الأمم المتحدة: زيارة المنسقة الأممية لإسرائيل تمهيد لجلسة مشاورات مجلس الأمن

وكالات  

ـ

قال مكتب الاعلام في الامم المتحدة ان منسقة الامم المتحدة الخاصة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت وصلت الى اسرائيل في زيارة تستمر ثلاثة ايام. وبحسب الامم المتحدة فإن زيارة المنسقة الاممية الى اسرائيل تأتي تحضيرا لجلسة المشاورات المقرر ان يعقدها مجلس الامن قبل نهاية الشهر الجاري حول تنفيذ قراره رقم 1701 الصادر عام 2006 وبحث سبل وقف التصعيد عبر الخط الازرق الفاصل بين لبنان واسرائيل.

ومن المتوقع أن تركز مناقشات منسق الأمم المتحدة مع المسؤولين الإسرائيليين على ضرورة استعادة الهدوء وتمهيد الطريق لحل دبلوماسي يمكن من خلاله للمدنيين النازحين من الجانبين العودة إلى منازلهم، بالإضافة إلى معالجة البنود العالقة في القرار 1701.

وذكر بيان صحفي صادر عن مكتبها أن هينيس-بلاسخارت، منذ توليها منصبها الشهر الماضي، كانت على اتصالات مكثفة مع القادة اللبنانيين والأطراف المعنية لبحث سبل وقف التصعيد عبر الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل.

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء تزايد حدة تبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق يوم الخميس 4 تموز/يوليو، مما يزيد من خطر اندلاع حرب شاملة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة في بيان “إن التصعيد يمكن ويجب تجنبه”. وأكد أن خطر سوء التقدير الذي قد يؤدي إلى اندلاع حرب مفاجئة وواسعة النطاق هو خطر حقيقي. وشددت الأمم المتحدة على أن الحل السياسي والدبلوماسي هو السبيل الوحيد للمضي قدما.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى