علوم وتكنولوجيا

تطبيق جوجل للطقس يحصل على مميزات جديدة.. اعرف التفاصيل

مي كمال الدين   

أطلقت شركة جوجل مجموعة من الميزات الجديدة خلال تطويرها، وذكرت التقارير أن عملاق التكنولوجيا قام بتعديل تطبيق الطقس الخاص به. في السابق، كانت التوقعات تظهر اليوم فقط، لكنها ستتضمن الآن أيضًا التاريخ في توقعات العشرة أيام، وفقًا لما ذكره موقع 9to5Google. تتوفر هذه الميزة الجديدة أيضًا في تطبيق الطقس لنظام iOS.

يتوفر التنسيق الجديد حاليًا في إصدار 12.25 من تطبيق Google، وتسهل هذه التغييرات فهم معلومات الطقس، حيث يمكن أن يكون وجود تواريخ مع أيام مفيدًا عندما يتجاوز شخص ما علامة الأسبوع، وسيساعد المستخدمين على تسهيل التخطيط طويل الأمد.

منذ إعادة التصميم في عام 2023، لم يتلق تطبيق الطقس من Google أي تحديثات حقيقية، حيث قامت الشركة بتحديث أيقونة الطقس السريع وعناصر واجهة المستخدم Pixel ولكنها تركت التطبيق بمجموعته الأصلية. وفي الوقت نفسه، سحبت شركة التكنولوجيا العملاقة مؤخرًا أيقونة الطقس المخصصة للتطبيق.

يمكن أن يستفيد تطبيق Google Weather، الذي يستخدم الآن نماذج التنبؤ الخاصة بالطرف الأول، من وجود تطبيق خاص به، بدلاً من أن يكون جزءًا من تطبيق Google. بالإضافة إلى ذلك، فإن ميزات مثل الرادار والمزيد من الأدوات (لجميع أجهزة Android) تمنحه فائدة محسنة.

وفي الوقت نفسه، مع إصدار نظام التشغيل iOS 18 القادم من Apple هذا الخريف، فإنه سيجلب أيضًا تحديثات مهمة للتطبيقات المدمجة في iPhone مثل الطقس والرسائل والصور والتذكيرات والملاحظات وتطبيق Journal. وأفاد موقع 9to5 Mac أن نظام التشغيل iOS 18 سيتكون من ميزتين جديدتين.

الميزة الأولى هي عرض درجات الحرارة الفعلية والمماثلة، وسيتم عرض كلتا درجتي الحرارة بشكل بارز.

من بين الميزات الأخرى لنظام التشغيل iOS 18 هو دمج موقع المنزل والعمل. لقد قامت خرائط Apple في iOS منذ فترة طويلة بدمج تطبيق جهات الاتصال لسحب معلومات عنوان منزلك وعملك من بطاقة جهة اتصال المستخدم. في iOS 18، يتم استخدام نفس المعلومات من جهات الاتصال في تطبيق الطقس.

افتراضيًا، سيتم إضافة عناوين المنزل والعمل لمستخدمي iPhone إلى قائمة مواقع الطقس التي يتم تعقبها كمواقع جديدة، مما يسمح للتطبيق بمراقبة الظروف الجوية في هذه المواقع بسهولة دون الحاجة إلى كتابة العناوين يدويًا.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى