علوم وتكنولوجيا

تعرف على أبرز التغييرات القادمة لتطبيق الصور على نظام iOS 18

مي كمال الدين   

ناقش ثلاثة من مسؤولي شركة Apple المظهر الجديد لتطبيق Photos المعاد تصميمه في iOS 18 مع The National. يتكون الثلاثي من جون ماكورماك، نائب رئيس قسم الكاميرا والصور في Apple، وديللا هوف، مدير قسم الكاميرا والصور في Apple، وبيلي سورينتينو، المدير الأول لتصميم واجهة المستخدم في Apple، وفقًا لـ phonearena.

سيتوفر تطبيق Photos المعاد تصميمه على أنظمة التشغيل iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia وسيعمل بنظام Apple Intelligence، وهو ما تسميه الشركة أولى خطواتها في عالم الذكاء الاصطناعي. وفي حديثه عن تطبيق Photos الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، قال سورينتينو: “مع نمو ميزاتنا ومستخدمينا ومكتباتنا، زادت كثافة تطبيق Photos”. [الصور]لذا بدلاً من البحث والنقر طوال الوقت، قمنا بإنشاء تطبيق بسيط يقدم تجربة مبسطة للصورة الواحدة تعتمد على الذكاء العميق.

كما ناقش ماكورماك ميزة جديدة تعتمد على الأمان لتطبيق الصور، وقال: “نحن نوضح تمامًا أنه عندما يبدأ التطبيق ويستخدم واجهة برمجة التطبيقات، [واجهة برمجة التطبيقات] للمرة الأولى، سنخبر المستخدم بما يطلبه التطبيق بالضبط، وإذا طلب التطبيق الوصول الكامل إلى مكتبة الصور الخاصة بك، فستتمكن من “إنشاء كتالوج فرعي صغير خاص” لهذا التطبيق. كما سيتمكن المطورون من استخدام “مجموعة كاملة وقوية” من واجهات برمجة التطبيقات التي ستساعدهم على تحسين تطبيقاتهم.

قالت شركة Apple سابقًا إن تطبيق Photos سيحصل على “أكبر إعادة تصميم على الإطلاق” مع تحديث iOS 18. يعد التطبيق، إلى جانب Safari وMail، أحد أكثر التطبيقات استخدامًا على iOS. تتضمن الميزات القادمة إلى التطبيق واجهة مستخدم جديدة ذات شبكة واحدة مع إدراج الشهر والسنة أدناه لتسهيل العثور على صورة أو مقطع فيديو تم التقاطه في تاريخ معين. ستعمل ميزة المجموعات الجديدة على تنظيم الصور ومقاطع الفيديو حسب الموضوع، وهو ترقية من ميزة الذكريات الحالية التي تخزن الصور ومقاطع الفيديو حسب الحدث أو الشخص أو الموضوع.

وفي حديثه عن التخصيصات، قال هوف من شركة آبل: “إن الكثير من الذكاء العميق جنبًا إلى جنب مع التخصيص يعني أن الصور يمكن أن تكون أكثر شخصية. كل شخص لديه سير عمل مختلف، لذا فإن التخصيص التلقائي هو المفتاح حقًا”. وعلى الرغم من عدم ذكر أي من المسؤولين التنفيذيين الثلاثة لشركة آبل لذلك، فمن المتوقع أن تسمح ميزة الذكاء الاصطناعي في تطبيق الصور المسماة “Clean Up” لمستخدمي iPhone بتدوير عوامل التشتيت غير المرغوب فيها من الصورة وسيختفي التشتيت. إنها تشبه ميزة Magic Eraser التي جلبتها Google في الأصل إلى هواتف Pixel. ومنذ ذلك الحين، جعلت Google الميزة متاحة على أساس محدود لأجهزة Android وiOS الأخرى من خلال تطبيق Google Photos.

ورغم أن النسخة التجريبية للمطورين من نظام التشغيل iOS 18 متاحة حاليًا، فمن المتوقع إطلاق النسخة التجريبية العامة في وقت ما من هذا الشهر، ومن المتوقع إصدار النسخة المستقرة والنهائية من نظام التشغيل iOS 18 في سبتمبر.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى