حوادث

جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 30 مليون جنيه حصيلة تجارته فى العملة

تتولى الجهات المختصة التحقيق مع شخص متهم بغسل نحو 30 مليون جنيه حصيلة أنشطة غير مشروعة، من بينها الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، خلف أنشطة مشروعة ومجالات عدة لإخفاء مصادر الحصول عليها.

وأكدت المعلومات أن المتهم استغل نشاطه الإجرامي في مجال تجارة العملات خارج السوق المصرفي لتحقيق الربح غير المشروع وغسيل الأموال، حيث شارك في تجارة العملات وحقق أرباحاً وجمع مبالغ مالية كبيرة نتيجة لذلك، ولجأ إلى غسل تلك الأموال المتحصلة من أنشطته غير المشروعة المذكورة.

وتبين أن المتهم استخدم عدة طرق لإخفاء أنشطته غير المشروعة، منها شهادات بنكية وعقارات وسيارات، وقام بإيداع مبالغ نقدية وشيكات عديدة بمبالغ كبيرة بشكل متكرر، دون أي وضوح حول العلاقة أو طبيعة نشاط أي منهم، وقدرت قيمة تلك الممتلكات بنحو 30 مليون جنيه إسترليني.

تم القبض على متهم لقيامه بنشاط إجرامي في مجال الإتجار غير المشروع بالعملة الأجنبية خارج السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء وجمع مبالغ مالية كبيرة من حصيلة نشاطه غير المشروع ومحاولة غسل تلك الأموال من خلال (شراء وحدات سكنية – شراء سيارات).

وكذلك إيداع بعض تلك الأموال في حسابات بنكية خاصة به وأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإضفاء مظهر شرعي عليها وإظهارها وكأنها جاءت من جهات شرعية، وقد قدرت عمليات غسيل الأموال التي قام بها بنحو (30 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى