تقارير

صحة غزة: 40 شهيدا و75 مصابا فى 3 مجازر للاحتلال خلال 24 ساعة فى القطاع

وكالات  

ـ

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر في القطاع، ما أدى إلى وصول 40 شهيداً و75 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي ارتفعت إلى 38193 شهيداً و87903 جريح، موضحة أن هذا العدد لا يشمل الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرقات الذين لم تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

من جهتها، قالت منظمة “أكشن إيد” في بيان لها إن “النساء الحوامل في غزة يعانين من الجوع وسط نقص حاد في الغذاء، في حين تظل المنطقة بأكملها معرضة لخطر المجاعة”.

وأوضحت المنظمة أن الأمهات الجدد اللواتي ولدن مؤخراً في مستشفى العودة شمال غزة، الذي تديره جمعية العودة، شريك منظمة أكشن إيد الدولية، يجدن صعوبة في العثور على أي شيء يأكلنه خلال فترة الحمل، في ظل النقص التام في الفواكه والخضروات.

وقد وجد تقرير حديث صادر عن برنامج التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي أن 95% من سكان غزة يعانون حالياً من مستويات أزمة انعدام الأمن الغذائي أو ما هو أسوأ. وتتأثر النساء الحوامل والأمهات الجدد بشكل خاص، وفقاً لمسح أجرته هيئة الأمم المتحدة للمرأة، حيث أفادت 99% من النساء الحوامل بوجود تحديات في الوصول إلى الغذاء والمكملات الغذائية التي يحتجن إليها، في حين أفادت 76% منهن بمعانات من فقر الدم.

وفي الوقت نفسه، أفادت 55% من الأمهات المرضعات اللواتي شملهن الاستطلاع بوجود ظروف صحية تعيق قدرتهن على الرضاعة الطبيعية، وتواجه 99% منهن صعوبة في ضمان الرضاعة الطبيعية الكافية لأطفالهن.

حذرت منظمة أكشن إيد الدولية من تفاقم الوضع الإنساني المزري مع نزوح آلاف الأشخاص من خان يونس بعد تلقي أوامر إخلاء جديدة. ومع عدم وجود مكان آمن للذهاب إليه، فإنهم يضطرون إلى البحث عن مأوى في مناطق مكتظة بالفعل بالنازحين، مما يزيد الضغط على الموارد المحدودة ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض وانتشارها.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى